fbpx

“قسد” تعتقل عناصر من تنظيم “الدولة” في ريف دير الزور

عناصر من الوحدات الخاصة التابعة لـ"قسد" في دير الزور (التحالف الدولي)

ع ع ع

اعتقلت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) عناصر من الخلايا النائمة لتنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف دير الزور، بدعم من التحالف الدولي.

وأعلن المتحدث باسم التحالف، العقيد مايلز كاغينز، عبر حسابه في “تويتر” اليوم، الثلاثاء 7 من تموز، أن الوحدات الخاصة لـ”قسد” شنت عملية جديدة بتغطية جوية من التحالف في الريف الشمالي لدير الزور.

وأكد كاغينز أن العملية أسفرت عن اعتقال ثلاثة مقاتلين من الخلايا التابعة لتنظيم “الدولة”، ومصادرة مجموعة من المعدات خلال العملية.

https://twitter.com/OIRSpox/status/1280447320316837889

وكانت “قسد” أطلقت، في حزيران الماضي، المرحلة الأولى من عملية عسكرية تحت مسمى “ردع الإرهاب” بدعم من التحالف الدولي، لملاحقة خلايا التنظيم في الريف الجنوبي للحسكة وريف دير الزور والحدود العراقية- السورية.

وأكدت أن المرحلة الأولى أسفرت عن مداهمة 56 موقعًا وهدفًا لخلايا التنظيم، مشيرة إلى أنه خلال عمليات المداهمة والتمشيط اعتقل 110 أشخاص مشتبه بتعاملهم مع التنظيم.

وتتحضر “قسد” لشن عملية عسكرية على طول نهر “الفرات” في مناطق دير الزور ضد خلايا التنظيم، بحسب ما أعلنه القائد العام لـ”قسد”، مظلوم عبدي.

وقال عبدي خلال استقبال وفد من العشائر، بحسب موقع “نورث برس“، السبت الماضي، “سنقوم قريبًا بحملة أمنية على طول خط نهر الفرات بمناطق دير الزور لملاحقة الخلايا النائمة لتنظيم داعش، لإنهاء مخاطره كليًا وتبديد المخاوف لدى السكان المحليين”.

وزاد تنظيم “الدولة”، منذ مطلع العام الحالي، من نشاطه في سوريا والعراق ودول أخرى، حيث تتبنى وكالة “أعماق” التابعة له بشكل شبه يومي عمليات تستهدف عناصر “قسد” وقوات النظام السوري في سوريا، وعناصر من الجيش العراقي في العراق.

وكان المتحدث الجديد باسم التنظيم، “أبو حمزة القرشي”، هدد في كلمة صوتية نشرتها وكالة “أعماق” عبر “تلجرام”، نهاية أيار الماضي، بحرب وصفها بـ”طويلة الأمد” في سوريا ودول أخرى.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة