بعد تراجع الاحتجاجات

اجتماع للشرطة العسكرية الروسية مع محافظ السويداء و”اللجنة الأمنية”

عربة تابعة للشرطة العسكرية الروسية - 6 تمزوز 2020 (عنب بلدي/ ريان الأطرش)

camera iconعربة تابعة للشرطة العسكرية الروسية - 6 تمزوز 2020 (عنب بلدي/ ريان الأطرش)

tag icon ع ع ع

اجتمع وفد روسي مع محافظ السويداء و”اللجنة الأمنية” التابعة للنظام السوري وعدد من ممثلي الفصائل المسلحة في السويداء اليوم، الاثنين 6 من تموز، وهو الاجتماع الثاني مع الروس بعد المظاهرات التي شهدتها المدينة في حزيران الماضي، وتراجعت مؤخرًا.

وأفاد مراسل عنب بلدي في السويداء، أن سيارتين تابعتين للشرطة العسكرية الروسية توجهتا إلى مبنى المحافظة، واجتمع من فيهما مع المحافظ و”اللجنة الأمنية”، بحضور فصائل من المدينة، منها فصيل “فزعة فخر” و”كتائب البعث”، وانتهى الاجتماع ظهر اليوم.

ويعتبر الفصيلان محسوبين على النظام، إذ شارك فصيل “فزعة فخر” في قمع المظاهرات التي خرجت في السويداء، في 7 من حزيران الماضي، وتوقفت في 15 من الشهر نفسه.

ويعد الاجتماع الثاني مع الروس بعد الاعتقالات التي طالت ناشطين في المدينة من قبل قوات النظام الأمنية، إذ تزامن الأول مع اعتصام مجموعة من الناشطات أمام مبنى المحافظة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، بعد قرار بنقلهم إلى دمشق، في 22 من حزيران الماضي.

وكانت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” وثقت إخفاء عشرة من ناشطي المدينة نتيجة المظاهرات في حزيران الماضي.

لكن أجهزة أمن النظام أفرجت، الأربعاء الماضي، عن بشار أمين طرابية، وسلمان ممدوح فرج، وإحسان محمد نوفل، بعد 15 يومًا من اعتقالهم على خلفية مشاركتهم بمظاهرات، بينما بقي سبعة آخرون قيد الاعتقال.

وطالبت منظمة العفو الدولية (آمنستي)، في 24 من حزيران الماضي، عبر بيان صدر عنها، حكومة النظام السوري بالإفراج “فورًا وبلا قيد أو شرط” عن 11 شخصًا اعتقلتهم في السويداء.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة