fbpx

مسابقة “سوني” للمصوّرين الصحفيين حول العالم تستقبل الترشيحات

صورة تعبيرية(diyphotography)

ع ع ع

أعلنت شركة “سوني” في بريطانيا عن فتح باب التقدم لجوائز “rorypeck”، التي تهدف إلى تكريم أفضل المصوّرين الصحفيين “المستقلين” حول العالم.

وفتحت الشركة باب الترشّح أمام المراسلين والمصوّرين الصحفيين، ممن يغطّون الأخبار العالمية واليومية، وحددت 3 من آب المقبل آخر موعد للتقدم للجائزة.

وذكرت الشركة أنها ستقدم ثلاث جوائز للفائزين، وهي جائزة الأخبار، وجائزة الأعمال الطويلة، وجائزة التأثير المحترفة من “سوني”.

وأوضحت أنها ستأخذ بعين الاعتبار في جميع الأعمال المترشحة نوعية وجودة التصوير، مع مراعاة المبادرة الفردية للمصوّر، وقدرات وإمكانيات الصحفي.

وذكرت الشركة أنها ترحب بشكل خاص بالمشاركين المستقلين، الذين يعملون في المناطق التي يكون من الصعب العمل فيها، كمناطق النزاعات.

ولن تقبل الشركة الطلبات المتأخرة، وتشترط المسابقة على جميع الفيديوهات المقدّمة أن تكون قد عُرضت سابقًا على التلفزيون، أو وكالة أنباء، أو موقع إلكتروني، في الفترة ما بين 1 من تموز 2019 و31 تموز الحالي.

وعرّفت الشركة مصطلح “مستقل” على أنه شخص يجمع ويولّد القصص والصور واللقطات للبث الاحترافي والأخبار عبر الإنترنت ومنصات الأخبار، وهو صحفي ليس لديه عقد أو راتب دائم أو متجدد، ولكن قد يكون على شكل توكيل مع منظمة (منظمات) واحدة أو أكثر، أو العمل مقابل أجر على كل مادة يقدمها.

وأُسست “جائزة روري بيك” في عام 1995 لتكريم المصوّرين الصحفيين المستقلين، بعد عامين من مقتل المصوّر الإيرلندي المستقل روري بيك، في أثناء تغطيته المواجهات المسلحة خلال الأزمة الروسية في 1993.

رابط التسجيل على الجائزة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة