fbpx

بوكايو ساكا.. فتى أرسنال الذهبي

بوكايو ساكا في إحدى مباريات فريقه أرسنال- (بوكايو ساكا/ تويتر)

ع ع ع

استطاع نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، في 1 من تموز الحالي، المحافظة على عقد الفتى الذهبي في خط وسطه، النيجيري الأصل صاحب الجنسية الإنجليزية، بوكايو ساكا (18 عامًا)، ليصبح رسميًا برفقة النادي حتى 30 من حزيران 2024.

وبهذا العقد ارتفع أجر ساكا عشرة أضعاف، من ثلاثة آلاف يورو إلى 30 ألفًا أسبوعيًا، بحسب ما نقلته صحيفة “The Sun” الإنجليزية، في 2 من تموز الحالي.

 

بوكايو ساكا.. سلم الناجح يحتاج إلى الصبر

ولد بوكايو ساكا لأبوين نيجيريين هاجرا إلى مدينة لندن، حيث أبصر النور للمرة الأولى في 5 من أيلول 2001، ولعب في أزقة المدينة مبشرًا بلاعب من الطراز الرفيع في المستقبل.

وكانت عائلته من الطبقة المتوسطة الأقرب إلى الفقر، وبعد وقت قصير التحق بأكاديمية “أرسنال” (Hal End) وهو في سن السادسة فقط.

ومنذ ذلك الوقت يعتبر ساكا، الذي تنقل في صفوف الأكاديمية بأعمارها المختلفة، ناديه أرسنال بمثابة وطن له، حقق له حلمه في اللعب للفريق الأول بعد 12 عامًا من الجهد والعرق المسكوب في سبيله.

وعن سنواته هذه، صرح ساكا خلال مقابلة مع النادي، في 2 من تموز الحالي، قائلًا، “لقد حصل كل شيء بسرعة، أتيت إلى هنا منذ سنوات قليلة، وأنا هنا لإيمان المدربين بي وبقدراتي”.

يلعب ساكا في مركزي الظهير والجناح الأيسر، ويتميز بقدرته على استخدام قدمه اليمنى بشكل مبهر رغم أنه يساري في الأصل.

ويمتلك ساكا مهارة في صناعة اللعب وإعطاء التمريرات البينية مخترقًا تكتلات الخصم في خطوط الدفاع، وسرعة تساعده على التوجه مباشرة نحو المرمى.

شارك ساكا الذي يحمل الرقم “77” في الموسم الحالي برفقة “المدفعجية” في مختلف المسابقات، بـ34 مباراة، سجل خلالها ثلاثة أهداف وصنع عشرة، رغم أنه لم يبدأ أساسيًا في كثير من المباريات.

وتبلغ قيمته السوقية 20 مليون يورو، بحسب موقع “TranferMartkt” المتخصص بالإحصائيات الرياضية.

وحصل ساكا على جائزة أفضل لاعب في الشهر بنادي أرسنال، في 24 من حزيران الماضي، وعلّق قائلًا “أن تأتي متأخرًا خير من ألا تأتي أبدًا”.

https://twitter.com/BukayoSaka87/status/1275849393355329538

ساكا: لندن وطني وأرسنال فريقي.. ما رأي أرتيتا؟

غرد النجم الصاعد بعد توقيعه عقده الطويل الأمد، عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، قائلًا “لندن وطني، وأرسنال فريقي، أنا سعيد جدًا لإعلاني أخيرًا عن هذا التعاقد الطويل”.

وباستمراره بالعمل الشاق، يستطيع ساكا الاستمرار بعيش حلمه للعب في هذا النادي، مضيفًا “أحب اللعب لهذا النادي، وأنظر الآن إلى ما يخبئ لي المستقبل”.

https://twitter.com/BukayoSaka87/status/1278298080362840066

 

بدوره، تحدث مدرب أرسنال، ميكيل أرتيتا، الذي نشر ساكا صورته عبر حسابه في أثناء توقيع العقد، عن مهارات نجمه الشاب، بقوله، “ساكا لاعب شاب موهوب وذكي، لقد أبهرني من خلال أخلاقياته في العمل، وحرصه على التعلم والتأقلم”.

وأكد أرتيتا، بحسب ما نقلته صحيفة “The Sun” الإنجليزية، أن ساكا قد جنى ثمار ذلك عبر المستويات التي يقدمها، معبرًا عن حماسه لمواصلة العمل معه وتطويره بشكل أكبر، كما أن الشاب متحمس لمساعدة الفريق على تحقيق أهدافه.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة