fbpx

كتلة هوائية حارة تضرب سوريا.. درجات الحرارة إلى ارتفاع

طفل بجوار بسطة لبيع ألواح البوظ، إذ زاد الطلب عليها بعد ارتفاع درجات الحرارة - 20 أيار 2020 (عنب بلدي/ عبد السلام مجعان)

طفل بجوار بسطة لبيع ألواح البوظ، إذ زاد الطلب عليها بعد ارتفاع درجات الحرارة - 20 أيار 2020 (عنب بلدي/ عبد السلام مجعان)

ع ع ع

تشهد سوريا ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة ابتداء من اليوم، الخميس 2 من تموز، حتى السبت المقبل.

وذكرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، التابعة لحكومة النظام السوري، أن درجات الحرارة سترتفع بين ثلاث وست درجات اليوم.

وستواصل الحرارة ارتفاعها غدًا الجمعة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو خمس إلى سبع درجات مئوية، واصفة طقس الغد بـ”شديد الحرارة”.

كتلة هوائية شديدة الحرارة تؤثر على المنطقةتقرير عن الأحوال الجوية للأيام الثلاثة القادمة:#الخميس 02-07-2020م: يطرأ…

Gepostet von ‎المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية‎ am Mittwoch, 1. Juli 2020

ويوم السبت المقبل، 4 من تموز الحالي، ستبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو خمس إلى ثماني درجات مئوية.

وحذرت المديرية من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر لفترات طويلة، بين الفترة قبل الظهر وحتى ما بعد العصر.

كما سيشهد الطقس رياحًا متقلبة، ويسكون سديميًا ومغبرًا في المناطق الشرقية والبادية السورية ومنطقة الجزيرة، وهو ما دفع المديرية للتحذير من تدني مستوى الرؤية الأفقية في تلك المناطق.

وحذر “المركز السوري للطقس والمناخ” أمس، الأربعاء 1 من تموز، من كتلة شديدة الحرارة تبدأ اليوم و”تتعمق تدريجيًا” خلال الـ72 ساعة المقبلة.

وأضاف المركز أن درجة الحرارة في العاصمة السورية تصل اليوم إلى 38 درجة مئوية، وترتفع إلى حدود 43 درجة يومي الجمعة والسبت.

وقال المركز، إن تأثير الكتلة يشمل مناطق الجزيرة وجنوب شرقي سوريا، مع امتداد “لسان حراري” في وسط البلاد وبصورة أقل إلى دمشق، بينما ينخفض تأثيرها في الساحل السوري ومحافظتي درعا والسويداء.

بينما ذكر المتخصص بتنبؤات الطقس باسل كيلاني، عبر “فيس بوك”، أن الموجة ستنحسر بشكل كامل في 8 من تموز الحالي، وأن ذروة ارتفاع الحرارة ستكون في 5 من الشهر نفسه.

وليست المرة الأولى التي تشهد فيها سوريا مرتفعًا جويًا خلال الصيف الحالي، إذ شهدت عموم الأراضي السورية، خلال أيار الماضي، عدة حرائق توزعت في مناطق حماة والرقة وريف دمشق والعاصمة دمشق.

وجاءت موجة الحرائق بالتزامن مع ارتفاع الحرارة في البلاد وسط تحذيرات من المديرية العامة للأرصاد الجوية من زيادة احتمال نشوب الحرائق.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة