fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

تطبيقات إلكترونية تساعد في قياس درجة حرارة الجسم

صورة تعبيرية لقياس درجة الحرارة (ar.pinterest)

ع ع ع

مع ظهور فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، وارتباط ارتفاع درجة الحرارة بشكل مباشر بالفيروس، يعتبر قياس درجة الحرارة إحدى وسائل التأكد من الإصابة بالفيروس.

وتتوفر عدة تطبيقات إلكترونية تيسّر عملية قياس درجة حرارة الجسم بشكل مرن وعملي، ومن هذه التطبيقات:

Smart Ideas for programming

يساعد التطبيق في قياس درجة حرارة الجسم، وفي تحديد كون الحرارة المقروءة للمستخدم طبيعية أم لا، ويعتبر من أوائل التطبيقات المستخدمة قي قياس درجة حرارة الجسم.

MedM Temperature

لا يحتاج التطبيق إلى الاتصال بالإنترنت، ولا يتطلب تسجيل دخول، لكنه يحتاج إلى بضع ثوانٍ لإعطاء نتائج القياس، ويمكن للمستخدم بعد ذلك الاحتفاظ بالبيانات التي أصدرها الجهاز على هاتف المستخدم أو جهازه اللوحي.

يمكن من خلاله تتبع درجة حرارة جسم المستخدم للتطبيق وأفراد عائلته يدويًا وتلقائيًا باستخدام موازين الحرارة المتعددة المتصلة بـ”MedM”، والتطبيق متاح لمستخدمي هواتف “أندرويد” في “google play“، ولمستخدمي هواتف “آيفون” في “app store“.

ويتيح التطبيق للمستخدم إمكانية القيام بالنسخ الاحتياطي أو مشاركة البيانات الخاصة عبر “MedM Health Cloud”.

Temp. Statistics

تطبيق عملي لمن يحتاجون مراقبة تغيرات درجة الحرارة بشكل دوري.

ويوفر التطبيق ميزة تسجيل درجة الحرارة مع الوقت ومكان قياس درجة الحرارة (الجبين أو الإبط)، ويحفظ الأعراض التي يعاني منها المستخدم والأدوية المأخوذة حاليًا.

ويتيح مشاركة السجلات مع الآخرين عبر البريد الإلكتروني.

وعبر التطبيق يمكن تتبع درجة حرارة جسم المستخدم أو أحد أفراد عائلته بسهولة، حيث يمكن تتبع درجات الحرارة لعدة أشخاص بشكل منفصل بواسطة هذا التطبيق.

يعرض ميل الرسم البياني لدرجة الحرارة حسب اليوم أو الأسبوع أو الشهر أو ضمن نطاق زمني يحدده المستخدم، ويمكن عبر هذا التطبيق التحقق من إحصائيات درجات الحرارة المختلفة حسب الرقم والرسم البياني الدائري.

ويضم التطبيق قسمًا يُسمى “Logs” لعرض سجلات درجة حرارة جسم المستخدم وفقًا للتاريخ والوقت المسجل به قياس الحرارة، وفي الصفحة الرئيسة للتطبيق يمكن رؤية مخطط التغيير في درجة حرارة جسم المستخدم بمرور الوقت.

يمكن عبر التطبيق إضافة تذكيرات غير محدودة لقياس درجة الحرارة، وتناول الأدوية أو القيام بأشياء أخرى.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة “آيفون” و”آيباد”، وساعة “آبل الذكية” في “app store“، ولكنه غير متاح لمستخدمي أجهزة “أندرويد”.

Body Temperature Recorder

عبر التطبيق يمكن تسجيل درجة حرارة الجسم المقاسة بسهولة، ويتيح إمكانية تسجيل أعراض تصاحب المستخدم مثل التهاب الحلق وسيلان الأنف.

ويمكن إضافة تعليق في قسم “المذكرة”، ليكون توضيحًا للأعراض غير المدرجة في القائمة. بعد الانتهاء من إدخال البيانات، سيتوفر للمستخدم سجل سهل القراءة لدرجات حرارة الجسم مع التواريخ وأوقات القياس والأعراض المصاحبة.

تتضمن الميزات الإضافية للتطبيق رسمًا بيانيًا يوضح التغيرات في درجات الحرارة على مدى شهر بالكامل، ومكانًا لإضافة أشخاص يريد المستخدم تتبع درجات حرارتهم، وخيارًا لإرسال السجل عبر البريد الإلكتروني، وهو مناسب لمشاركته مع الطبيب الخاص بالمستخدم.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي هواتف “أندرويد” في “google play“، ولمستخدمي هواتف “آيفون” في “apple store“.

يوفر عرض درجة حرارة الجسم مع كل من درجة مئوية وفهرنهايت.

يمكن عبر التطبيق مشاركة الرسوم البيانية والسجلات مع عائلة المستخدم باستخدام “LINE” أو عبر البريد الإلكتروني.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة