fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

اليابان تنتج كمامة “ذكية” تساعد على تحديد المسافة الاجتماعية

مواطنون صينيون يرتدون الكمامات الطبية للوقاية من فيروس كورونا (CNN)

مواطنون صينيون يرتدون الكمامات الطبية للوقاية من فيروس كورونا (CNN)

ع ع ع

طوّرت شركة “Donut Robotics” اليابانية الناشئة كمامة “ذكية” متصلة بالإنترنت، يمكنها أن تعطي تعليمات من مسافة بعيدة، لتحديد المسافة الاجتماعية.

من ميزات الكمامة، بحسب ما ذكرته الشركة، نقل الرسائل وترجمة اليابانية إلى ثماني لغات (الإنجليزية، الصينية، الإسبانية، الفرنسية، الكورية، الفيتنامية، الأندونيسية، التايلندية)، بحسب الموقع الرسمي للشركة.

ويتم وضع الكمامة (c-mask) البلاستيكية البيضاء فوق الكمامة التقليدية، وتتصل عبر تقنية “بلوتوث” بالهاتف “الذكي”.

ويمكنها تحويل الكلام إلى رسائل نصية، وإجراء المكالمات، وصولًا إلى تضخيم صوت مرتدي الكمامة.

وسيتم شحن أول 5000 كمامة “ذكية” من “Donut Robotics” إلى المشترين في اليابان بدءًا من أيلول المقبل، مع بحث البيع في الصين والولايات المتحدة وأوروبا أيضًا، حيث “تلقى اهتمامًا قويًا”، بحسب ما قاله الرئيس التنفيذي للشركة لوكالة “رويترز“.

يبلغ سعر الكمامة الواحدة حوالي 40 دولارًا، إضافة إلى سعر خدمات التطبيق الذي يقوم المشتركون بتنزيله.

وبعد انتشار جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، بدأت شركات عديدة بالإعلان عن تقنيات تساعد في مواجهتها، منها شركة “دايسون البريطانية” التي اخترعت سماعات رأس تنقي الهواء باستخدام مراوح مدمجة في الأذن.

تدور المراوح بسرعة 12000 دورة في الدقيقة، ما يسمح بترشيح 1.4 لتر من الهواء من خلال كل سماعة في كل ثانية.

كما طوّرت شركة “blue sky lab” الصينية جهاز تنقية هواء “ذكيًا” قابلًا للارتداء، يمنع 99.97% من جزيئات الهواء الضارة، كما يعتمد هذا القناع على فلاتر “آيتش 13” القابلة للاستبدال.

وتسمح إعدادات تفقد الهواء للمستخدمين بتبديل سرعة المروحة وتدفق الهواء من الخمول عند الجلوس في القطار أو السيارة، إلى القوة العالية عند الركض أو في العمل.

وتجاوز عدد الإصابات عالميًا بفيروس “كورونا” عشرة ملايين إصابة، وبلغ عدد الوفيات نحو نصف مليون، وفق إحصائيات منظمة الصحة العالمية.

وقال مدير عام المنظمة، في 25 من حزيران الحالي، في مؤتمر عبر دائرة تلفزيونية مع أعضاء في لجنة الصحة بالبرلمان الأوروبي، إنه ينبغي ألا يعود العالم إلى وضعه السابق، وإنما يتعين أن يؤسس وضعًا جديدًا يكون أكثر عدالة ومراعاة للبيئة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة