fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

بعد توقف لأيام.. “بي إن سبورت” تستأنف بث مباريات الدوري الإيطالي

رونالدو خلال مباراة يوفنتوس وليتشي 26 من حزيران 2020 (رويترز)

ع ع ع

عادت شبكة قنوات “بي إن سبورت” القطرية لبث مباريات الدوري الإيطالي بعد إعلانها التوقف قبل عدة أيام.

ونشرت الشبكة عبر حسابها في “تويتر” أمس، الجمعة 26 من حزيران، أنها عادت فورًا لبث مباريات الدوري الإيطالي، بدءًا من مباراة يوفنتوس وليشتي، التي انتهت برباعية نظيفة لنادي “السيدة العجوز”.

ويتصدر نادي يوفنتوس الدوري الإيطالي برصيد 69 نقطة وفارق سبع نقاط عن أقرب ملاحقيه لاتسيو الذي يملك مباراة إضافية.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة القطرية، يوسف العبيدلي، عقب الإعلان، إن “الاتفاق الذي تم التوصل إليه الجمعة بشأن الدوري الإيطالي يؤسس لسابقة قانونية كبيرة ويعزز ما كانت تقوله (بي إن) وغيرها من هيئات البث الدولية خلال السنوات الماضية: إذا لم يتعامل أصحاب الحقوق مع القرصنة فلن يحصلوا إلا على رسوم الحقوق غير الحصرية”، بحسب ما نقلته “فرانس 24” عن وكالة الصحافة الفرنسية.

وكانت الشبكة أعلنت، الاثنين الماضي، أنها أوقفت بث مباريات الدرجة الأولى من الدوري الإيطالي لأسباب قانونية.

وأثار قرار المجموعة القطرية الجدل، وسط مطالبات من المشتركين بتوضيح الأسباب “القانونية” التي دفعتها إلى إيقاف نقل المباريات.

كما طالب آخرون بالحصول على تعويضات، وقالوا إنهم اشتركوا لمتابعة الدوري الإيطالي.

https://twitter.com/beINSPORTS/status/1276595793688850432?s=20

أسباب التعليق

تحدثت صحيفة “ليكيب” الفرنسية الرياضية، الأحد الماضي، عن مفاوضات بين المجموعة القطرية ورابطة الدوري الإيطالي، لتعويضها عن توقف البطولة منذ آذار الماضي بسبب فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

واستأنفت أندية الدرجة الأولى في الدوري الإيطالي المسابقة، في 20 من حزيران الحالي، دون أن تبث قنوات “بي إن سبورت” أي مباراة منها.

وذكرت صحيفة “بلومبرغ” أن المشتركين في 35 دولة لم يتمكنوا من متابعة استئناف مباريات الدوري الإيطالي، وسط عدم تعليق رسمي من منظمي المسابقة.

ويحظى الدوري الإيطالي باهتمام كبير من الجماهير العربية، ولا سيما بعد انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، في الموسم قبل الماضي.

وتمتلك “بي إن سبورت” حقوق بث مباريات البطولة الإيطالية حتى عام 2021 في 35 منطقة جغرافية، بما في ذلك فرنسا وتركيا و24 دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وإندونيسيا والفلبين، وتقول إنها تدرّ ما يقارب 55% من إيرادات الدوري الإيطالي من الخارج.

وخسرت مجموعة “بي إن سبورت” حقوق بث مباريات الدوري الفرنسي اعتبارًا من الموسم المقبل، بعد فوز “+canal” بحقوق البث لمدة أربعة مواسم حتى 2024، مقابل 330 مليون يورو عن كل موسم.

وكانت الشبكة تملك حقوق بث مباريات الدوريات الخمسة الكبرى (الإنجليزي، الإسباني، الإيطالي، الفرنسي، الألماني).

كما تملك حقوق بث مباريات دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، وكأس العالم لكرة القدم، وعشرات البطولات الرياضية المختلفة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة