fbpx

“أبل” تكشف عن ميزات جديدة في نظام التشغيل “iOS 14”

نظام i OS 14 (الصفحة الرسمية لأبل)

ع ع ع

أعلنت شركة “أبل” في مؤتمر المطورين الخاص بها عن نظام التشغيل “iOS 14″، ويضم النظام الجديد العديد من الميزات الجديدة، والتقرير التالي يرصد أهم الميزات الجديدة لنظام التشغيل.

ميزة “مقاطع التطبيق” (App Clips)

تتيح للمستخدمين الوصول إلى مقتطفات صغيرة من التطبيقات بسرعة دون تنزيلها من المتجر، لتسهيل بعض المعاملات، مثل محاولة الدفع مقابل الحصول على مكان لوقوف السيارات.

ويمكن الوصول إلى مقاطع التطبيق من خلال مكتبة التطبيقات، أو عن طريق مسح رموز الاستجابة السريعة (QR) أو عبر ميزة “NFC”، وهذه الميزة متوافقة مع “Apple Pay”.

توفّر الميزة الجديدة تنظيم جميع تطبيقات المستخدم في طريقة عرض واحدة بسيطة وسهلة التنقل، وتفرز التطبيقات حسب الفئة، وتكون التطبيقات الأكثر استخدامًا يمكن الوصول إليها دائمًا بنقرة واحدة فقط.

عناصر تحكم جديدة في الشاشة الرئيسية

تحتوي الشاشة الرئيسية عناصر تحكم (Widgets) جديدة تسمح بتخصيص واجهة الهاتف، والوصول بسرعة إلى وظائف متنوعة مثل الاطلاع على معلومات الطقس باستخدام أداة الطقس، أو تبديل المسارات الموسيقية باستخدام أداة تطبيق الموسيقى. ولكن هذه ميزة أساسية في نظام أندرويد منذ ظهوره لأول مرة عام 2008.

أضافت آبل ميزة تُسمى (Smart Stack) تضم مجموعة متنوعة من العناصر في صندوق واحد على شكل مستطيل، ويمكنك التمرير عبر هذه العناصر مثل مجموعة من البطاقات.

كما تتغير العناصر تلقائيًا بناءً على ساعات اليوم ونشاطك المعتاد. فعلى سبيل المثال، في الصباح قد تُظهر لك الميزة ملخصًا للأخبار الصباحية وفقًا لاهتمامات، وفي فترة ما بعد الظهر قد تتحول إلى أداة التقويم الخاصة بك، وفي المساء قد تعرض لك ملخصًا لنشاطك الرياضي لليوم.

تطبيق الترجمة

تدعم شركة “أبل” في نظام (iOS 14) تطبيق ترجمة جديد صمم لاستخدامه في المحادثات الفورية، ويوفر التطبيق الجديد إمكانية الترجمة بين 11 لغة، منها الإنكليزية  والعربية، والصينية والفرنسية والألمانية والكورية، والإيطالية، والروسية.

ويدعم تطبيق الترجمة التابع لآبل 11 لغة فقط، بينما تعمل خدمة الترجمة من “جوجل” مع ما يصل إلى 108 لغات.

ميزة صورة داخل صورة PIP

أعلنت “أبل”عن ميزة جديدة في نظام (iOS 14) هي صورة داخل صورة، تسمح هذه الميزة للمستخدمين بمشاهدة مقطع فيديو أثناء استخدام تطبيقات أخرى كمكالمة على face time مثلًا، حيث يعمل الفيديو في نافذة صغيرة في أي مكان في الشاشة الرئيسية.

ميزة وضع الاستعداد للنوم

الميزة الجديدة تساعد المستخدمين على الاستعداد للنوم، وتتيح هذه الميزة المتوفرة في نظام التشغيل (iOS 14) تحديد وقت النوم المطلوب ووقت الاستيقاظ، وضبط الهاتف على وضع عدم الإزعاج، وهناك خيارات لإضافة اختصارات للتأمل أو تشغيل موسيقى هادئة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة