fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

التربية التركية: التعليم للصفوف الأولى سيستمر عن بعد في الصيف

طفل يمارس التعليم عن بعد ( وكالة الأناضول)

ع ع ع

أعلنت وزارة التربية التركية أن التعليم للصفوف الأول والثاني والثالث في المرحلة الابتدائية سيستمر خلال الصيف الحالين عن بعد.

وقال وزير التربية التركي ضياء سلجوق، اليوم، الأربعاء 24 حزيران، إن الكتب المدرسية للعطلة ستصل إلى حوالي 22 ألفًا و 700 مدرسة، أي ما يقارب خمسة ملايين و 230 ألفًا من الطلاب، في المرحلة الإبتدائية في الصف الأول والثاني والثالث، المسجلين في المدارس التركية، بحسب ما نقلته قناة “A haber” التركية.

كما نشرت الكتب على موقع وزارة التربية بشكل إلكتروني، تحت شعار “أصدقاء العطلة قادمون للأطفال!”.

وقال سلجوق إن وزارة التربية لن تقطع تواصلها بالطلاب في فصل الصيف، وسيستمر بث الدروس على قناة “EBA TV“، من أجل تأمين مصادر إضافية للطلاب، وينطبق ذلك على العام المقبل أيضًا، أي حتى مع بدء التعليم المباشر في المدارس، مضيفًا، “لا أريد أن يشعر أي من أطفالنا بأنه لديه نقص ويريد إتمامه”.

وأطلقت الوزارة، في 23 من آذار، شبكة “TRT-EBA” التلفزيونية، وتتضمن ثلاث قنوات بما يتناسب مع المراحل المدرسية (ابتدائية، متوسطة، ثانوية)، إضافة إلى موقع إلكتروني، كبديل عن التعليم المباشر الذي  توقف التزامًا بالإجراءات الوقائية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

وكانت الحكومة التركية بدأت بدمج الطلاب السوريين في المدارس منذ العام الدراسي 2016- 2017، معلنة إغلاق المدارس السورية، التي كانت تدرس مناهج الحكومة السورية “المؤقتة” في مدارس منفصلة عن المدارس التركية.

ويتلقى حاليًا 600 ألف طفل سوري التعليم في تركيا، حسب وزارة التربية التركية، لكن لا يزال الكثير من الأطفال السوريين خارج التعليم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة