fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

متأثرًا بسعره عالميًا.. الذهب في سوريا يعود للارتفاع مجددًا

سبائك ذهب في فيينا (رويترز)

سبائك ذهب في فيينا (رويترز)

ع ع ع

عاد سعر الذهب الرسمي في سوريا للارتفاع مجددًا، متأثرًا بارتفاع سعر أوقية الذهب (الأونصة) عالميًا.

ووصل سعر غرام الذهب 21 قيراطًا في سوريا اليوم، الاثنين 22 من حزيران، إلى 87 ألف ليرة سورية للمبيع، و83 ألفًا و500 للشراء، بزيادة تصل إلى ثلاثة آلاف ليرة على السعر المسجل، السبت الماضي.

في حين سجل غرام الذهب 18 قيراطًا، 72 ألف ليرة سورية للمبيع، و71 ألفًا و500 للشراء، وفقًا للأرقام الرسمية الصادرة عن “الجمعية الحرفية للصاغة وصنع المجوهرات بدمشق”.

أما بيانات موقع “الليرة اليوم”، المتخصص بأسعار الذهب والعملات، فتشير إلى أن سعر غرام الذهب 21 قيراطًا في سوريا بلغ نحو 128 ألف ليرة سورية، بينما سجل غرام الذهب 21 قيراطًا نحو 110 آلاف ليرة.

وحافظ سعر صرف الدولار على مستوياته بنحو ألفين و600 ليرة سورية للدولار الواحد، وفقًا لموقع “الليرة اليوم“.

ويأتي ذلك في حين وصل سعر أوقية الذهب عالميًا إلى أكثر من ألف و751 دولارًا، ليبلغ أعلى مستوى له في أكثر من شهر، وفقًا لوكالة “رويترز“.

وارتفع سعر الذهب عالميًا بسبب بحث المستثمرين عن ملاذ آمن، إثر تصاعد المخاوف من تأخر تعافي الاقتصاد العالمي، بعد زيادة حالات الإصابة بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وكانت “جمعية صاغة دمشق” وضعت سعرًا قياسيًا لغرام الذهب 21 قيراطًا، في 8 من حزيران الحالي، بـ108 آلاف ليرة سورية، قبل أن تسعّره في اليوم التالي بـ80 ألفًا.

وتشدد الجمعية باستمرار على أن التسعيرة التي تصدرها هي “السعر الحقيقي الواقعي في السوق”، وتدعو البائعين إلى التقيد بها، مهددة باتخاذ إجراءات قانونية في حال ورود أي شكوى.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة