دومينيك سوبوسلاي.. فتى سالزبورج الذهبي

camera iconلاعب ريد بول سالزبورج، دومينيك سوبوسلاي خلال المباراة الودية قبل الموسم ضد نادي فينورد روتردام في ملعب ستينبرغ- 12 من تموز عام 2019(Getty Images)

tag icon ع ع ع

يمتلك نادي ريد بول سالزبورج لاعبًا شابًا في متوسط الميدان من طينة الكبار بقدرات عالية وإمكانيات كبيرة، هو دومينيك سوبوسلاي وعمره 19 عامًا فقط.

وبعد العودة من الإيقاف المفروض بسبب فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، كان دومينيك بكامل جهوزيته الفنية والجسدية ليسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في مباراة فريقه ضد ستورم جراز، في 10 من حزيران الحالي، بطريقة رائعة.

https://youtu.be/OJgHTY_0i2M

وصرح بعد المباراة، كما نقل الحساب الرسمي للنادي عبر “تويتر”، في 11 من حزيران الحالي، “لحسن حظي تمكنت من تسجيل ثلاثة أهداف لمصلحة الفريق، وآمل أن أقدم المزيد في المستقبل”، مضيفًا أنه مع زملائه جاؤوا بعد توقف فيروس “كورونا” بهدف عدم خسارة أي نقطة من مبارياتهم المتبقية، ليتوجوا أبطالًا للدوري.

دومينيك سوبوسلاي

ولد دومينيك سوبوسلاي في 25 من آب عام 2000 بمدينة بودابست الهنغارية، وبدأ مسيرته في عالم كرة القدم مع أشبال نادي مول فيهيرفارجاء.

وانتقل إلى النمسا في عام 2017، ليلعب لشباب سالزبورج، ومنه إلى نادي ليفيرينج، ثم ليعود وينضم رسميًا إلى الفريق الأول لنادي سالزبورج في 2018.

وسجل نجم متوسط الميدان الهداف دومينيك تسعة أهداف وصنع 13 أخرى، في 35 مباراة فقط، أي إنه شارك بما نسبته 16% من أهداف الفريق ككل، ما يجعله ضمن الصفوة في النادي.

لدى دومينيك قدم يمنى وبنية جسدية قوية، وسرعة عالية خلال الجري بالكرة، ترافقهما دقة وتحكم كبيرين، إضافة إلى رؤية شاملة للملعب، وهي أمور تجعل من الصعب إيقافه.

وتبلغ قيمته السوقية، بحسب موقع “TranferMarkt” 13مليونًا و500 ألف يورو.

وأحدث النجم الموهوب انطباعًا كبيرًا خلال فترة وجوده في سالزبورج، وبدأ بجذب مزيد الاهتمام من جميع أنحاء أوروبا.

أندية كثيرة تريده.. من يفضل؟

اهتمت عديد الأندية الأوروبية باللاعب الهنغاري دومينيك، ومنها إنترميلان ولاتسيو الإيطاليان، وليفربول وأرسنال الإنجليزيان، إضافة إلى بوروسيا دورتموند الألماني، الذي انتصر في معركة الحصول على زميله السابق المتألق إيريك هالاند.

وجاء ذلك بحسب تقرير نشره حساب “Milan News“، قال فيه إن الروزونيري يتطلع إلى تخفيض سعر دومينيك، لأن ذلك قد يكون النقطة الشائكة الرئيسة في أي خطوة بالنسبة للنادي الإيطالي، بينما لا ينبغي أن يكون أجره مشكلة، لأنه من المرجح أن يحصل على راتب منخفض نسبيًا في سنه.

علاوة على ذلك، من الملاحظ أن اللاعب الدولي الهنغاري تناول مؤخرًا اهتمام ميلان، وترك الباب مفتوحًا أمام حركة محتملة.

وقال دومينيك في مقابلة مع “DAZN News“، في 30 من نيسان الماضي، “في هذه اللحظة لا أستطيع أن أقول أي شيء عن اهتمام ميلان. القرار النهائي متروك لي، لكن لدي أيضًا اقتراحات أخرى. سأختار الخيار الذي أعتقد أنه الأفضل لحياتي المهنية”.

وتحدث كذلك عن أفضل لاعب يمكن أن يشبهه أو يقارن به من وجهة نظره، قائلًا، “إذا اقترحت لاعبًا أشبّه به كثيرًا، بالنظر إلى مركزي وأسلوبي، لربما أقول توني كروس أو بول بوغبا”، لكنه يشعر أنه يعمل على نفسه بشكل شاق يشبه طريقة أسطورة البرتغال كريستيانو رونالدو.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة