fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

بقيمة 900 ليرة تركية.. تثبيت غرامة عدم ارتداء الكمامة في اسطنبول

الشرطة التركية توقف مواطنًا لا يرتدي الكمامة (موقع SUZCU التركي)

ع ع ع

ثبتت لجنة حفظ الصحة العامة في ولاية اسطنبول قيمة مخالفة عدم ارتداء الكمامة في الأماكن العامة والشوارع، لتبلغ 900 ليرة تركية.

وعقدت الجمعية العامة للصحة أمس، الخميس 18 من حزيران، اجتماعًا برئاسة نائب محافظ مدينة اسطنبول، جمال الدين أوزدمير، لحل مشكلة تفاوت غرامة عدم ارتداء الكمامة بين مناطق المدينة، بحسب وكالة “ديميرأورين” التركية.

وبحسب الوكالة، كانت الغرامة سابقًا تختلف من منطقة إلى أخرى داخل اسطنبول، وتتراوح بين 392 ليرة تركية وثلاثة آلاف و150 ليرة، فعلى سبيل المثال، كانت الغرامة المفروضة في منطقة بيشكتاش 950 ليرة، بينما فُرضت 392 ليرة في منطقة غازي عثمان باشا.

وأعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، في 17 من حزيران الحالي، عن فرض ارتداء الكمامات على المواطنين في الأماكن العامة، في ولايات اسطنبول وأنقرة وبورصة.

وجاء القرار بعد اقتراح المجلس العلمي التركي، في إطار الإجراءات الوقائية التي يتخذها لمواجهة انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وعلّق والي اسطنبول، علي يرلي كايا، على هذا القرار عبر تغريدة في “تويتر”، في 17 من حزيران الحالي، قال فيها، “أهالي اسطنبول الأعزاء، من أجل سلامتكم، تم فرض ارتداء الكمامات في الأماكن العامة باسطنبول”.

https://twitter.com/AliYerlikaya/status/1273345188170260482

وأمس، سجلت تركيا ألفًا و304 إصابات جديدة بفيروس “كورونا”، لترتفع الحصيلة إلى 184 ألفًا و31 إصابة، بحسب ما نشره وزير الصحة التركي في تغريدة عبر “تويتر”.

وتوزّع الكمامات في تركيا على المواطنين والمقيمين بشكل مجاني عبر الصيدليات، ويحق لكل شخص الحصول على خمس كمامات أسبوعيًا، بحسب قرار صادر عن الرئاسة التركية في نيسان الماضي.

اقرأ أيضًا: خمس كمامات أسبوعيًا.. ما طريقة الحصول على الكمامات المجانية في تركيا



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة