fbpx

“باب السلامة” يفتح أبوابه أمام المسافرين من وإلى تركيا

سوريون مقيمون في تركيا أثناء زيارتهم شمال حلب عبر معبر باب السلامة – 20 من أيار 2018 – (عنب بلدي)

ع ع ع

أعلنت إدارة معبر “باب السلامة” الحدودي مع تركيا عن افتتاح المعبر أمام حركة المسافرين من شمال غربي سوريا إلى تركيا، وبالعكس، وفق شروط محددة.

وقالت الإدارة في بيان اليوم، الأربعاء 17 من حزيران، إن المعبر سيستأنف عبور المسافرين اعتبارًا من يوم غد، الخميس 18 من حزيران، بعد توقف دام أكثر من ثلاثة أشهر.

وأوضحت أن القرار يشمل أصحاب موافقات العبور سارية المفعول، ووفق تعليمات مكاتب التنسيق التركية التابعة لها.

كما يشمل التجار المسجلين في غرف التجارة، ممن لديهم موافقات سارية المفعول، وسمحت لهم بالدخول كل سبعة أيام لمرة واحدة فقط، تحسب من تاريخ مغادرة الأراضي التركية باتجاه الأراضي السورية، بينما يُسمح لهم بالمكوث في سوريا المدة التي يريدونها.

وشددت على ضرورة التزام المسافرين بالإجراءات الوقائية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، بما فيها وضع الكمامات الطبية.

وفيما يتعلق بزيارات العيد، أكدت إدارة المعبر عدم وجود أي جديد حتى الآن، سواء للدخول أو للعودة من وإلى تركيا.

وكانت إدارة معبر “باب السلامة”، التابعة لـ”الحكومة السورية المؤقتة”، أعلنت مؤخرًا عن فتح باب العودة الطوعية للسوريين في تركيا، وذكرت أن عدد المرحّلين من خلال المعبر إلى شمالي سوريا بلغ 101.

ومن بين المرحّلين 79 شخصًا “حاولوا الدخول إلى تركيا بطريقة غير شرعية”، بينما رُحّل 11 شخصًا “بشكل قسري”، إضافة إلى 11 آخرين “عادوا طواعية”.

ونفت إدارة المعبر سابقًا استئناف زيارات العيد للسوريين في تركيا باتجاه الداخل السوري.

وقالت في بيان لها، إن جميع الأخبار المتداولة حول استئناف زيارات العيد من خلال معبر “باب السلامة”، “عارية عن الصحة”.

وأشارت الإدارة في بيانها إلى أن أي جديد سيطرأ على إجراءات زيارة العيد، سيتم الإعلان عنه عبر معرّفات إدارة المعبر الرسميّة، وذلك بما يخص عودة الأهالي من سوريا أو دخولهم إلى الأراضي السورية.

وكانت منظمة العفو الدولية طالبت السلطات التركية بالتوقف عن ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلادهم، منددة بترحيل ستة منهم في أيار الماضي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة