fbpx

وزير التعليم التركي يحدد موعد بدء العام الدراسي المقبل

طلاب سوريون في المدارس التركية)الأناضول)

ع ع ع

أعلنت وزارة التربية والتعليم التركية عن موعد بدء العام الدراسي المقبل.

وقال وزير التربية التركي، ضياء سلجوق، في مقابلة اليوم، الثلاثاء 16 من حزيران، إن بدء العام الدراسي 2020- 2021 سيكون في 31 من آب المقبل.

وأضاف أن القنوات التي تبث الدروس ستستمر عبر نظام “EBA”.

وكانت وزارة التربية التركية أعلنت أن علامات الطالب في الفصل الدراسي الأول، ستكون مؤهِّلة لنجاح الطالب في السنة الدراسية.

وقال وزير التربية التركي حينها، إن الطلاب “سينتقلون إلى الصفوف الأعلى بغض النظر عن المعدل التراكمي”، وفقًا لوكالة “الأناضول“.

وكانت وزارة التربية التركية مدّدت تعليق الدوام في المدارس لغاية 30 من حزيران الحالي.

وأطلقت الوزارة، في 23 من آذار الماضي، شبكة “TRT-EBA” التلفزيونية، وتتضمن ثلاث قنوات تتناسب مع المراحل المدرسية (ابتدائية، متوسطة، ثانوية)، إضافة إلى موقع إلكتروني.

واتخذت السلطات التركية العديد من الإجراءات التي تخص العملية التعليمية الأساسية والعالية، بعد قرار تعليق الدوام المدرسي والجامعي كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) في البلاد.

وأعلن وزير التعليم التركي، زيا سلجوق، موافقة البرلمان التركي على خطة “التعليم التعويضي”، التي سيداوم الطلاب بموجبها في المدارس والجامعات خلال العطلة الصيفية لتعويض ما فاتهم، بسبب انتشار “كورونا”.

وأوضح سلجوق، في تغريدة عبر موقع “تويتر”، أنه لن يعاد الفصل الدراسي بشكل كامل أو تُستغل مدة العطلة الصيفية بشكل كامل، مشيرًا إلى السماح للطلاب بقضاء عطلة صيفية.

وتستمر عملية التعليم “عن بُعد” التي طرحتها وزارة التعليم الوطني التركية، عبر القنوات التلفزيونية وشبكة التعليم الإلكتروني “BEA”.

وكانت وزارة التربية التركية أطلقت شبكة قنوات وموقعًا إلكترونيًا، لمتابعة العملية التعليمية “عن بُعد”، في ظل انتشار فيروس “كورونا”.

وخصصت وزارة التربية ثلاث قنوات تلفزيونية بما يتناسب مع المراحل المدرسية (ابتدائية، متوسطة، ثانوية)، إضافة إلى إمكانية متابعة الدروس عبر الموقع الإلكتروني بعد تسجيل الدخول.

كما أتاحت وزارة التربية متابعة البث المباشر للقنوات عبر الإنترنت، وخصصت موقعًا لبث دروس المرحلة الابتدائية (TRT Eba İlkokulu)، وآخر للمرحلة المتوسطة (TRT Eba Ortaokulu)، وللمرحلة الثانوية (TRT Eba lise).



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة