fbpx

معبر “جرابلس” يسمح بعودة أصحاب الجنسية المزدوجة إلى تركيا

معبر جرابلس (الصفحة الرسمية للمعبر عبر الفيس بوك)

ع ع ع

أعلنت إدارة معبر “جرابلس” الحدودي مع تركيا عن السماح لأصحاب الجنسية المزدوجة (السورية والتركية)، بالعودة إلى تركيا.

وقالت إدارة المعبر التابع لـ”الحكومة السورية المؤقتة”، في بيان عبر “فيس بوك” أمس، الاثنين 15 من حزيران، إن عودة أصحاب الجنسية المزدوجة ستجري وفق النظام القديم دون تغيير.

وجددت الإدارة تعليماتها للسوريين العائدين ممن كانوا في إجازة عيد الفطر في سوريا، بضرورة الالتزام بتاريخ العودة المحدد على ورقة الحجز.

وأكدت أنها لن تسمح بعبور أي شخص إذا لم يكن في التاريخ المحدد مسبقًا، باستثناء السوريين الذين كان موعد عودتهم قبل تاريخ 15 من حزيران الحالي، وسمحت باصطحاب الأمتعة الشخصية فقط.

وكان معبر “جرابلس” الحدودي والواصل بين ريف حلب الشرقي في سوريا وغازي عنتاب في تركيا، فتح أبوابه لعودة السوريين ممن غادروا تركيا إلى سوريا لقضاء إجازة العيد، اعتبارًا من أمس، الاثنين.

وفي بيان أصدرته إدارة المعبر، الخميس الماضي، شددت على أن المعبر سيفتح فقط للسوريين الذين غادروا تركيا لقضاء إجازة العيد في سوريا، ولم يتمكنوا من العودة سابقًا، بسبب إغلاق المعابر ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وأكدت أن جميع العائدين إلى تركيا سيخضعون لحجر صحي مدته 14 يومًا، كما دعت العائدين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية الصحية.

وبدأ السوريون في تركيا بالعبور إلى الشمال السوري من خلال معبر “جرابلس”، في 2 من آذار الماضي، لقضاء إجازة عيد الفطر، قبل أن تعلن إدارة المعبر، في 17 من الشهر ذاته، إيقاف الحركة بشكل كامل من خلال المعبر لجميع الحالات، باستثناء القسم التجاري.

وكان معبر “باب الهوى” الواصل بين محافظة إدلب في شمال غربي سوريا وتركيا، أعلن فتح أبوابه أمام المسافرين من وإلى تركيا، اعتبارًا من أمس الاثنين، وفق شروط.

وحددت إدارة المعبر إرشادات عدة من أجل المسافرين، ومنها أنه يحق لأصحاب الموافقات السارية المفعول السفر فقط، بينما سيتم العمل على معالجة أوضاع أصحاب الموافقات لمرة واحدة، الذين انتهت صلاحية موافقاتهم خلال فترة إغلاق المعبر، بالقريب العاجل بحسب بيان إدارة المعبر.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة