خلال 24 ساعة.. انفجاران في رأس العين يوقعان ضحايا

إطفاء حريق ناجم عن انفجار سيارة مفخخة في رأس العين - 5 حزيران 2020 (شبكة الخابور)

camera iconإطفاء حريق ناجم عن انفجار سيارة مفخخة في رأس العين - 5 حزيران 2020 (شبكة الخابور)

tag icon ع ع ع

قُتل ثلاثة مدنيين وأُصيب آخرون بانفجار سيارتين مفخختين في مدينة رأس العين شمال غربي محافظة الحسكة.

وقال المجلس المحلي لمدينة رأس العين، عبر حسابه في “تلجرام” اليوم، السبت 6 من حزيران، إن هناك عددًا من الإصابات بين المدنيين بانفجار سيارة مفخخة مقابل سوق للأغنام جنوب رأس العين.

وأضاف المجلس أن الجرحى نُقلوا إلى مشافي ولاية أورفة جنوبي تركيا، ومعظم الإصابات ليست خطيرة.

كما قُتل ثلاثة مدنيين بينهم طفل أمس، بانفجار سيارة مفخخة قرب دوار الحسكة في رأس العين، حسب المجلس.

ونشرت شبكة “الخابور”، أمس، مقطعًا مصوّرًا لانفجار سيارة مفخخة قرب دوار الحسكة في رأس العين، أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفل، وأظهر المقطع دمارًا في واجهة أحد المباني.

وفي 14 من أيار الماضي، قُتل شخصان وأُصيب ثالث بانفجار دراجة نارية أمام محلات تجارية في قرية تل الصفا (شلاح) جنوب رأس العين، بحسب ما أكده رئيس المجلس المحلي، مرعي اليوسف، لعنب بلدي.

ويضاف التفجير إلى سلسلة تفجيرات تضرب المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة بدعم تركي في شمالي وشمال شرقي سوريا، طالت أسواقًا شعبية، إلى جانب اغتيال شخصيات عسكرية في المنطقة.

إجراءات المجالس والقوى الأمنية لا توقف تفجيرات الشمال السوري

وكانت المجالس المحلية في ريف حلب أعلنت اتخاذ العديد من الإجراءات الأمنية، تخوفًا من تكرار سيناريو تفجير عفرين بريف حلب الغربي.

إذ انفجرت سيارة مفخخة من نوع “أنتر” محملة ببراميل محروقات، في 28 من نيسان الماضي، في مدخل السوق الشعبي بشارع راجو وسط مدينة عفرين، ما أدى إلى مقتل 42 شخصًا، وكانت جثث معظمهم متفحمة ولم يتم التعرف إليها، كما أُصيب 61 شخصًا، بحسب “الدفاع المدني”.

لكن موجة التفجيرات لم تنتهِ، إذ تبعه انفجاران في مدينة الباب شرق حلب، وآخر في عفرين، كما استهدفت عبوة ناسفة سيارة للشرطة العسكرية، خلال أيار الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة