fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

“النقل” تحدد المدة الأخيرة لوضع لصاقة عدادات “التكاسي” في دمشق وريفها

تكاسي في العاصمة دمشق(سانا)

تكاسي في العاصمة دمشق(سانا)

ع ع ع

حدد قطاع النقل والمواصلات في دمشق المدة النهائية لوضع اللصاقة الخاصة بتعديل عدادات “التكاسي”.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات مازن دباس، اليوم الأربعاء 3 من حزيران، أن كل سيارة تضبطها دوريات المرور بعد نهاية الأسبوع الحالي لم تضع هذه اللصاقة أو تعدل العداد، ستنظّم مخالفة بحق سائقها، ولن تسوّى المخالفة إلا بعد تعديل العداد، بحسب ما أوردته صحيفة “الوطن” المحلية.

وشدّد دباس على أن كل سائق يطلب من الراكب سعرًا أعلى مما هو محدد في التسعيرة الجديدة، سيعرّض نفسه للمخالفة والعقوبة المنصوص عليها في قانون السير، مشيرًا إلى أن مركز تعديل عدادات “تكاسي” الأجرة بدأ العمل في اليوم الأخير من شهر رمضان الماضي، وعاد إلى العمل بعد انتهاء عطلة العيد.

وبحسب دباس، توجد 33 ألف سيارة أجرة مسجلة في محافظتي دمشق وريفها، تحتاج إلى تعديل العدادات بعد صدور قرار تعديل تسعيرة ركوب “التاكسي”، وسيتمكن السائقون من الحصول على هذه اللصاقة من المرائب المأجورة في دمشق مقابل 200 ليرة سورية.

وكانت محافظة دمشق قررت رفع تعرفة عدادات سيارات الأجرة العاملة على البنزين، ضمن محافظة دمشق، وبدأت مديرية الهندسة المرورية والنقل بتوزيع ملصقات تحتوي التسعيرة الجديدة على سيارات الأجرة.

وذكر دباس أن العمل بالتسعيرة الجديدة سيبدأ عقب الانتهاء من وضع الملصقات، وتحدث عن بدء عملية برمجة عدادات جديدة بما يقارب 25 ألف عداد، لتدخل بالخدمة خلال ثمانية أشهر، وستتزامن مع طباعة الملصقات وتوزيعها.

وستحتوي اللصاقة تعرفة الركوب الجديدة، وقيمًا مادية تضاف إلى ما تظهره شاشة العداد الحالية، ريثما يتم تعديل العداد.

وأوضح دباس أن التعرفة الجديدة ستكون بناء على التعديلات الجديدة التالية، بحيث سيكون سعر الكيلومتر الواحد 75 ليرة، وسعر الساعة الزمنية 1300 ليرة، وفتح العداد 50 ليرة، بينما فتحة الضربة 15 ليرة.

وستأخذ التسعيرة الجديدة بعين الاعتبار سعر البنزين المرتفع أساسًا، وأجورًا أخرى يقوم بها السائق من غسيل السيارة وإصلاح الإطارات وتبديل الزيت أو أي عطل قد يتعرض له.

وأصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تعميمًا، في آذار الماضي، رفعت بموجبه أسعار البنزين في سوريا، وحددت سعره بـ250 ليرة سورية لليتر الواحد “أوكتان 90” مدعوم، وغير المدعوم بـ450 ليرة سورية لليتر الواحد.

بينما حددت الوزارة سعر البنزين “أوكتان 95” بـ575 ليرة سورية لليتر الواحد.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة