fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

اعتراض دورية أمريكية في الحسكة للمرة الثانية خلال أسبوع

دورية أمريكية في تل تمر بريف الحسكة- شباط 2020 (محمد حسن مراسل قناة روسيا اليوم/تويتر)

ع ع ع

اعترضت قوات النظام السوري اليوم، الثلاثاء 2 من حزيران، دورية أمريكية في ريف محافظة الحسكة، وتعتبر هذه المرة الثانية التي يتم فيها اعتراض القوات الأمريكية في المنطقة خلال أسبوع.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، إن عناصر من قوات النظام “أجبروا” دورية أمريكية على التراجع والعودة من حيث جاءت في ناحية أبو راسين بريف الحسكة الشمالي الغربي، ونشرت صورًا للحادثة.

وأضافت “سانا” أن الدورية الأمريكية مؤلفة من ثماني عربات عسكرية، وكانت تحاول التوجه من منطقة الدردارة إلى منطقة أبو راسين.

Gepostet von ‎صور سانا‎ am Dienstag, 2. Juni 2020

من جانبه، لم يعلّق التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية على الحادثة، حتى الساعة.

وتعرضت الدوريات الأمريكية عدة مرات لرمي بالحجارة من قبل موالين للنظام السوري في ريف الحسكة.

وفي 28 من أيار الماضي، تعرضت دورية أمريكية لرمي بالحجارة من قبل سكان قرى بريف بلدة تل تمر بمحافظة الحسكة، التي تتقاسم السيطرة عليها قوات النظام السوري و”الإدارة الذاتية”.

وقالت “سانا”، حينها، إن أهالي قريتي القاهرة والدشيشة اعترضوا مدرعات أمريكية، كما نشرت صورًا تظهر عمليات رشق العربات الأمريكية بالحجارة، وقالت إن الدورية “عادت أدراجها”.

وتسيّر القوات الأمريكية بشكل مستمر دوريات في مناطق انتشارها بشمال شرقي سوريا، حيث تمتلك عدة قواعد عسكرية، أبرزها في دير الزور والحسكة.

وكثفت قوات التحالف الدولي من وجودها في المنطقة منذ مطلع العالم الحالي، كما استقدمت أعدادًا كبيرة من الأسلحة، بينها أسلحة نوعية كالمدفعيات البعيدة المدى.

اقرأ أيضًا: عمليات وبيانات متزايدة.. التحالف الدولي يؤسس لعودة جديدة لنشاطه في سوريا



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة