تنظيم “الدولة” يقتل موظفًا في “الإدارة الذاتية”.. “قسد” تداهم قرى بدير الزور

camera iconعناصر من "قسد" أثناء حملة مداهمات في ريف دير الزور الشرقي- 2 حزيران 2020 (مركز دير الزور الإعلامي)

tag icon ع ع ع

تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” عملية اغتيال شخص في دير الزور، قال إنه تابع لـ”الإدارة الذاتية” لشمال شرقي سوريا، في حين ردت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بحملة مداهمات بحثًا عن خلايا التنظيم.

ونشرت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم اليوم، الثلاثاء 2 من حزيران، عبر “تلجرام”، تفاصيل عملية اغتيال رجل يدعى حميد الضعيف في ريف دير الزور الشرقي.

وأوضحت أن العملية تمت عبر إطلاق النار عليه في قرية البريهة التابعة لناحية البصيرة أمس، مبررة ذلك بأنه يعمل بصفة مختار عند “وحدات حماية الشعب” (الكردية) التابعة لـ”الإدارة الذاتية”.

وكان مراسل عنب بلدي في دير الزور، أفاد بأن حميد الضعيف قُتل إثر عملية ثأر، بحسب ما نقله عن شهود عيان في المنطقة، مشيرًا إلى أنه عمره 70 عامًا.

وذكرت شبكات محلية أن حميد يعمل مختارًا في المنطقة، ويتلقى دعمه من “الإدارة الذاتية”.

وركّز تنظيم “الدولة” مؤخرًا في عملياته بمحافظة دير الزور على المسؤولين الإداريين والعسكريين التابعين لـ”الإدارة الذاتية” و”الوحدات”، إلى جانب العمليات التي ينفذها بشكل شبه يومي ضد عناصر “قسد”.

وخلال الأشهر الماضية، أكدت “قسد” المدعومة من التحالف الدولي أن التنظيم زاد من عملياته ضدها عبر خلاياه النائمة في مناطق سيطرتها.

وكان بيان للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية صدر قبل نحو أسبوع، أكد عزم التحالف مواصلة قتال خلايا تنظيم “الدولة” في كل من سوريا والعراق.

وشنت “قسد”، اليوم، حملة مداهمات في عدة قرى من ريف دير الزور، بحثًا عن عناصر يُتهمون بالتعامل مع تنظيم “الدولة”.

وقال “مركز دير الزور الإعلامي” إن “قسد” اعتقلت شخصين في بلدة الباغوز، وآخرين في بلدة السوسة وبحوزتهم أسلحة، مشيرًا إلى أنهم من الخلايا التابعة للتنظيم.

وأضاف ان رتلًا عسكريًا وصفه بـ”الضخم” لـ”قسد” دخل منطقة الطكيحي القريبة من مدينة البصيرة، مشيرًا إلى أن الرتل يستعد لشن حملة مداهمات واسعة في المنطقة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة