fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

“مديرية التعليم” تحدد مواد الدورات المجانية لطلاب الشهادتين

طلاب الشهادة الثانوية يتقدمون للامتحانات في السويداء - 9 حزيران 2019 (سانا)

ع ع ع

حددت مديرية التعليم الأساسي المواد التي ستشملها الدورات المجانية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي، والتي كانت أعلنت عنها سابقًا وزارة التربية في حكومة النظام السوري.

وقال مدير التعليم الأساسي، رامي الضللي، اليوم الأحد 31 من أيار، إن مواد الدورات التدريبية لطلاب شهادة التعليم الأساسي تشمل “اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، اللغة الفرنسية، الرياضيات والعلوم”، وفقًا لإذاعة “شام إف إم”.

بينما تتضمن دورات شهادة التعليم الثانوي للفرع العلمي “الرياضيات، الفيزياء، العلوم، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية”، وللفرع الأدبي “الفلسفة، التاريخ، الجغرافيا، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية”.

وأوضح الضللي أن الدورات ستجري مراجعة شاملة للمواد المحددة، مبينًا أنها لا تتطلب التسجيل، ويكفي أن يحضر الطالب إلى أقرب مركز أو مدرسة للطالب باليوم الأول لبدء الدورات.

ولفت إلى أن الدورات ستكون بشكل يومي على مدى أسبوعين، بدءًا من 2 من حزيران المقبل، بمعدل ست حصص دراسية في اليوم الواحد، من الساعة 8 صباحًا حتى الـ2 ظهرًا.

وأشار إلى أن مديريات التربية أعلنت أسماء المراكز وعناوينها عبر صفحاتها ومواقعها الرسمية، وضمن لوحات الإعلانات.

وبيّن أن دورات شهادة التعليم الأساسي ستكون شاملة لكل المحافظات، أما الثانوية فستكون لمجموعة من المحافظات كونها التجربة الأولى، مع تطبيق قواعد وإجراءات السلامة للوقاية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

اقرأ أيضًا: دورات مجانية لطلاب شهادة التعليم الأساسي في سوريا

وكانت وزارة التربية أعلنت، الأربعاء الماضي، عن دورات تقوية ومراجعة لطلاب شهادة التعليم الأساسي في المحافظات السورية كافة، بالتعاون مع مكتب منظمة الأمم المتحدة للثقافة (يونسكو) الإقليمي في الدول العربية.

وأوضحت الوزارة أن الدورات التعليمية ستستمر من 2 حتى 17 من حزيران المقبل، وتهدف إلى تعويض الفاقد التعليمي للطلاب، ومساعدتهم على الاستعداد لتقديم الامتحانات العامة.

ويمكن أن يستفيد من الدورات جميع الطلاب النظاميين المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي للعام الدراسي الحالي 2019- 2020 في المحافظات، وستكون مجانية وغير إلزامية.

وقال الضللي إن مديريات التربية ستعلن أسماء وعناوين مراكز الدورات عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحددت حكومة النظام السوري، 21 من حزيران المقبل، موعدًا لإجراء امتحانات الشهادتين لدورة امتحانية واحدة فقط، وألغت الدورة التكميلية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة