fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

تحديث جديد لـ”iOS” لمواجهة “كورونا”

ع ع ع

عنب بلدي – عماد نفيسة

أصدرت شركة “آبل” تحديثًا جديدًا للهواتف المحولة وأجهزة “آي باد” باسم “iOS 13.5″، وقد جاء في الوقت المناسب لما حمله من ميزات تساعد المستخدمين في زمن جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

أهم التحديثات حلّ مشكلة التعرف إلى الوجوه “Face Id”، التي كانت لا تعمل عند ارتداء الكمامة، وتعمل فقط بإظهار الوجه بشكل كامل، فيضطر المستخدم لإزالة القناع لفتح قفل الهاتف، كما أن جميع هواتف “آبل” المزودة بتقنية “Face Id” لا تحتوي على بصمة إصبع لفتح القفل.

الحلّ الذي حمله التحديث كان بإظهار لوحة مفاتيح كتابة كلمة السر (في حالة ارتداء القناع) بشكل سريع وإزالة التأخير الموجود في السابق.

واجهة برمجة “تتبع جهات الاتصال”

احتوى التحديث على واجهة برمجية جديدة تتيح تتبع جهات الاتصال عبر تقنية “البلوتوث”، ما يساعد الجهات الحكومية العاملة في المجال الصحي على تطوير تطبيقات لتتبع المرضى بفيروس “كورونا”، وإرسال إشعارات تنبيهية إلى كل من يخالط الشخص المؤكدة إصابته.

الشركة أكدت أنها تأخذ بعين الاعتبار خصوصية المستخدم، وأنها لا تنوي تفعيل الخاصية لغير جائحة “كورونا”.

تحديث برنامج “Face Time”

جاء الإصدار الجديد أيضًا بتحديث لبرنامج المكالمات الجماعية “Face Time”، الذي يسمح بإلغاء ميزة التكبير التلقائي لنافذة المتكلم في أثناء المحادثة الجماعية، واستُبدل بها النقر على الشاشة لاختيار الشخص المراد تكبير نافذته.

ويحمل التحديث الجديد أيضًا حلًا لمشاكل في النظام، كمشكلة ظهور شاشة سوداء عند بث فيديو مباشر من بعض مواقع التواصل الاجتماعي، وتحسينات على المستوى الأمني، بحسب ما ذكرته شركة “آبل”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة