fbpx

محلي تل أبيض يبدأ بإصدار بطاقات هوية لسكان المنطقة

دائرة السجل المدني في مدينة تبل أبيض تصدر هويات شخصية للسكان 29 من أيار (ولاية أورفا)

ع ع ع

بدأت دائرة السجل المدني في مدينة تل أبيض شمالي الرقة بإصدار بطاقات هوية لسكان المنطقة.

وقال والي ولاية شانلي أورفا التركية، عبدالله إرين، عبر “فيس بوك”، أمس الجمعة، 29 من أيار، إن دائرة النفوس في مدينة تل أبيض بدأت بالعمل من جديد، بالتعاون مع المركز السوري للدعم والتنسيق.

‪Barış Pınarı Harekatı ile huzur ve güven ortamının sağlandığı Tel Abyad’da, SUDKOM birimimizce tadilatı ve teknik altyapısı tamamlanan İlçe Nüfus Müdürlüğü binası hizmet vermeye başladı.‬

Gepostet von Abdullah Erin am Freitag, 29. Mai 2020

وأوضح عضو المكتب الإعلامي في المجلس المحلي لمنطقة تل أبيض، أمين عبد، لعنب بلدي، أن دائرة السجل المدني التابعة للمجلس تقدم بطاقة هوية شخصية، ووثائق شهادات الولادة والوفاة وإخراج القيد الشخصي والعائلي، لجميع سكان المنطقة التي تتبع للمجلس..

وتسجل لكل بطاقة هوية بصمة يد وعين خاصة لكل فرد، يمكن التعرف إلى صاحبها على الحواجز في المنطقة عبر قاعدة بيانات.

وأشار عضو المكتب الإعلامي إلى أن بطاقة الهوية معترف بها في مناطق سيطرة الجيشين الوطني والتركي، في محافظات الرقة وحلب وإدلب.

ويشترط لاستخراجها، صورة عن الهوية السورية، أو البطاقة العائلية، ودفع رسوم تسجيل قيمتها ألف ليرة، وتصدر خلال خمس دقائق فقط، بحسب أمين.

وتهدف الدائرة لمنح بطاقات شخصية للسكان الذين فقدوا هوياتهم، خلال السنوات الماضية، والشباب الذين استحقوا استصدراها.

كما تمنح الهويات لشرطة المدينة المحلية، والموظفين والعاملين في المكاتب التابعة للمجلس.

وتصدر جميع الوثائق باللغتين العربية والتركية، لتسهيل التعرف على هويات حامليها من قبل عناصر الجيش التركي على حواجز المنطقة.

وعانت مدينة تل أبيض ومحيطها من عمليات تفجير عبوات ناسفة أودت بحياة مدنيين ومقاتلين، منذ سيطرة “الجيش الوطني” عليها بدعم تركي في 13 من تشرين الأول 2019.

ويتهم “الجيش الوطني” “وحدات حماية الشعب” (الكردية) التي تعتبر العمود الفقري لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بالوقوف وراء هذه التفجيرات، في حين تنفي الأخيرة ذلك.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة