fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

حوادث تكررت بشكل ملحوظ.. طائرتان روسيتان تعترضان قاذفات أمريكية

طائرة سوخوي روسية (nationalinterest)

ع ع ع

قالت وزارة الدفاع الروسية إن طائرتين حربيتين روسيتين من طراز “SU-27″ و”SU-30” اعترضتا قاذفتين استراتيجيتين أمريكيتين فوق البحر الأسود.

وتكررت هذه الاعتراضات من قبل روسيا بحق سلاح الجو الأمريكي مؤخرًا بشكل ملحوظ.

وجاء في بيان الوزارة، الجمعة 29 من أيار، أن أجهزة الدفاع الجوي التابعة للمنطقتين العسكريتين الجنوبية والغربية كشفت تحليق قاذفات استراتيجية أمريكية من طراز “B-1B” فوق مياه بحر البلطيق والبحر الأسود.

وأوضحت الوزارة أن المقاتلات الروسية اقتربت من الطائرات الأمريكية لمسافة آمنة، وجرى التعرف إليها كقاذفات استراتيجية أمريكية.

وذكر البيان أن القاذفات غيّرت اتجاهها بعد ذلك وابتعدت عن الحدود الدولية الروسية.

ولم تعلّق وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) حتى الساعة على الحادثة.

وقبل يومين فقط، اتهم الجيش الأمريكي الطائرات الروسية باعتراض وصفته بـ”غير آمن” لطائرة استطلاع تابعة للبحرية الأمريكية من طراز “P-8″، بينما كانت تحلّق في المجال الجوي الدولي فوق البحر المتوسط.

وقالت البحرية الأمريكية، في 27 من أيار الحالي، إن “طائرتين روسيتين من طراز سوخوي Su-35 اعترضتا بشكل غير آمن طائرة المراقبة P-8A Poseidon التابعة للأسطول الأمريكي السادس فوق البحر المتوسط “.

وأوضحت أن “الاعتراض تم تحديده على أنه غير آمن وغير محترف، بسبب قيام الطيارين الروس بالاقتراب من كل جناح لطائرة P-8A في وقت واحد، ما أدى إلى تقييد قدرة P-8A على المناورة بأمان، واستمر ذلك 64 دقيقة”.

وكانت البحرية الأمريكية ذكرت في وقت سابق أن الطائرات الروسية قامت باعتراضات مماثلة غير آمنة لطائرة المراقبة الأمريكية فوق البحر المتوسط ​​في نيسان الماضي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة