fbpx

ما رمز “HES” المطلوب عند التنقل والزيارات في تركيا

تعبيرية (عنب بلدي)

ع ع ع

تطلب السلطات التركية من المواطنين الأتراك والمقيمين الأجانب في تركيا الحصول على رمز “HES”، عند تنقلهم بين الولايات التركية جوًا أو بحرًا أو برًا، أو عند زيارات مؤسسات تركية معينة.

ورمز “HES” هو اختصار لعبارة “Hayat Eve Sığar” (الحياة تتسع في المنزل)، وهو رمز يُبين ما إذا كان حامله قد أُصيب بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) أم لا، وتمنحه وزارة الصحة التركية من خلال تطبيق أطلقته بعد انتشار الجائحة.

ويمكن الحصول على الرمز بتحميل تطبيق “Hayat Eve Sığar” على الهاتف المحمول، ثم إنشاء حساب على التطبيق بإدخال الرقم الوطني الموجود على الهوية التركية أو بطاقة الحماية المؤقتة للاجئين السوريين أو بطاقات الإقامة للمقيمين الأجانب في تركيا، أو بإدخال رقم جواز السفر.

وبعد إنشاء الحساب يمكن الحصول على الرمز باختيار “HES Kodu Oluştur” واختيار المدة الزمنية التي سيُستخدم الرمز خلالها.

كما يمكن الحصول على الرمز عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم 2023، بكتابة “HES” ثم ترك مسافة ثم كتابة رقم الهوية الوطني، وفي السطر الثاني كتابة آخر أربع أرقام من الرقم التسلسلي الموجود على الهوية وبعدها فراغ ثم عدد الأيام التي سيُستخدم الرمز خلالها.

ويصل الرمز عن طريق رسالة نصية إلى الهاتف المُرسل منه طلب الحصول على الرمز.

وسجلت تركيا أمس، الخميس 4 من أيلول، 1642 إصابة بفيروس “كورونا” ليرتفع مجموع الإصابات المسجلة في البلاد إلى 274 ألفًا و943 إصابة.

ويبلغ عدد الحالات النشطة 20 ألفًا و345 حالة بعد إعلان الوزارة شفاء 248 ألفًا و87 شخصًا، ووفاة 6511 شخصًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة