ميسي أم سيتيين.. من له الكلمة الأخيرة حول إمكانية الانتصار في “الأبطال”

ليونيل ميسي ومدرب برشلونة كيكي سيتيين خلال تدريبات النادي في خوان جامبر- (Reuters)

camera iconليونيل ميسي ومدرب برشلونة كيكي سيتيين خلال تدريبات النادي في خوان جامبر- (Reuters)

tag icon ع ع ع

تتكرر التصريحات الإعلامية المتضاربة بين كل من مدرب فريق برشلونة الإسباني، كيكي سيتيين، وأسطورة النادي ليونيل ميسي حول إمكانية الفوز بدوري أبطال أوروبا، منذ أن تولى المدرب القيادة خلفًا للإرنستو فالفيردي.

وبحسب موقع برشلونة الرسمي، فإن ميسي صرح، في 15 من أيار الحالي، أن سيتيين أساء فهم أقواله حول عدم إمكانية فوز الفريق بدوري أبطال أوروبا.

وقال ميسي حينها إنه من الصعب أن يتوج الفريق بالبطولة الأوروبية الأبرز إذا واصل أداءه على نفس المنوال.

موضحًا أن هذا هو رأيه، وأنه لا يشكك إطلاقًا بتشكيلة الفريق الحالية وقدرات زملاءه.

ليعود المدرب الإسباني ويرد، أمس، الجمعة 22 من أيار، بقوله “أعتقد أنه أثار الكثير من الجدل”.

ورغم أن على الفريق تحسين بعض الأشياء، لكن الكادر مقتنع تمامًا بأن الفريق لديه القدرة على الفوز بدوري أبطال أوروبا، كما أكد سيتيين.

ويعتبر ميسي من أشد المناصرين والمدافعين عن المدرب المقال إرنستو فالفيردي، إذ دعمه في تصريحاته عقب هزائمه الكبرى في مباراتي روما وليفربول.

ولطالما طالب ميسي بعودة زميله السابق النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك لأن الفريق بحاجة إلى نجوم من الصف الأول قادرين على تحقيق البطولات، بحسب رأيه.

ومع علمه بتعثر المفاوضات الصيف الماضي وصعوبة تحقيق الصفقة هذا الصيف، بدأ ميسي بالتلميح إلى ضرورة التوقيع مع النجم الأرجنتيني، ومهاجم إنتر ميلان الإيطالي لاوتارو مارتينيز.

وقال ميسي في تصريحاته الأخيرة، في 15 من أيار، عن سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، “سيكون السوق مختلفًا أيضًا، وسيتعين علينا تصحيحه من أجل تحسين ما لدينا بالفعل”.

وأضاف ميسي، “أنا لا أعرف ما إذا كانت هناك مفاوضات مع لاوتارو. إنه لاعب مثير للإعجاب وكامل للغاية. إنه يرواغ بشكل جيد ولديه عين على الهدف ويعرف كيف يحمي الكرة”.

ولكنه أقر بأنه عليه الانتظار ليرى ما سيحدث في نهاية الصيف ومع أي اللاعبين سيوقع النادي حتى يمكن الحديث عنه.

لاوتارو مارتينيز في المباراة التي جمعته ضد برشلونة (بارسا يونيفرسال)

لاوتارو مارتينيز في المباراة التي جمعته ضد برشلونة (بارسا يونيفرسال)

وتتوالى هذه التصريحات في ظل استئناف فريق برشلونة تدريباته داخل منشآت مدينة جوان جامبر الرياضية، وذلك ضمن استعداداته لاستكمال الدوري.

وأعلن رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، موعد استئناف مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد توقفه لأكثر من شهرين بسبب فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

وقال سانشيز، في كلمة نقلها حساب الحكومة الإسبانية في “تويتر“، اليوم، السبت 23 من أيار، إن الدوري الإسباني سينطلق في 8 من حزيران المقبل، وذلك مع الالتزام بجميع إجراءات السلامة والوقاية من الفيروس.

وجاء منح الضوء الأخضر لعودة المنافسات في بطولة الدرجة الأولى لكرة القدم، بتوصية من المجلس الأعلى للرياضة.

وكانت رابطة الدوري الإسباني علّقت، في 12 من آذار الحالي، مسابقتي الدوري الدرجة الأولى والثانية حتى إشعار آخر، ضمن تدابير وقائية للحد من انتشار فيروس “كورونا” في البلاد.

ويتصدر برشلونة جدول المسابقة بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي ريال مدريد، ويتبقى 11 جولة على الختام.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة