fbpx

للمرة الثانية في شهر.. انقطاع كامل للتيار الكهربائي عن محافظة الحسكة

إصلاح خطوط الكهرباء في محافظة الحسكة- أيار 2020 (مكتب الطاقة والاتصالات/ فيس بوك)

ع ع ع

أعلن “مكتب الطاقة والاتصالات لإقليم الجزيرة” التابع لـ”الإدارة الذاتية”، انقطاع التيار الكهربائي عن كامل محافظة الحسكة.

وأصدر المكتب اليوم، الاثنين 18 من أيار، توضيحًا قال فيه إنه تم فصل خط التوتر “230 ك.ف” الذي يربط محطة “البواب” بالحسكة، مع محطة توليد سد الفرات.

وبناء على هذا الفصل قُطعت الكهرباء بشكل كامل من السدود، مع وجود عنفتين بالخدمة في منشأة “توليد السويدية”، تم تخصيصهما لتزويد خطوط المياه والمطاحن فقط.

وسبق أن انقطع التيار الكهرباء، في 10 من أيار الحالي، عن كامل محافظة الحسكة لعدة أيام، بسبب انهيار برج للتوتر الكهربائي في قرية أم مدفع جنوب غربي المحافظة.

وانهار البرج بسبب رياح شديدة ضربت محافظة الحسكة ومحافظة دير الزور، ووصلت آثارها إلى أطراف محافظة حمص وسط سوريا.

وقال المدير العام للكهرباء في “منطقة الجزيرة” التابع لـ”الإدارة الذاتية”، أكرم سليمان، حينها، إن “رياحًا شديدة أدت إلى انهيار البرج الواصل بين محطتي الطبقة والبواب على خط توتر 230 ك.ف، بشكل كامل، ما تسبب بانقطاع الكهرباء عن منطقة الجزيرة”، وفق موقع “نورث برس” المحلي.

وقبل نحو عامين، أعاد النظام السوري خط التوتر “230 ك.ف” الواصل بين مدينتي الرقة والحسكة الخاضعتين لـ”الإدارة الذاتية” للعمل بعد سنوات من خروجه عن الخدمة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، حينها، أن الشركة العامة لكهرباء الحسكة وضعت خط التوتر “230 ك.ف” القادم من سد الفرات بالخدمة الفعلية بعد إنجاز أعمال إصلاحه من قبل ورشات مديرية نقل الطاقة.

ويعتبر الخط الواصل بين الطبقة و”البواب”، المصدر الرئيس لتغذية منطقة الجزيرة بالتيار الكهربائي بعد خروج “محطة مبروكة” غربي مدينة رأس العين عن الخدمة، بسبب المعارك التي شهدتها المنطقة بين الجيش التركي و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في تشرين الأول 2019.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة