fbpx

“جدل بيزنطي” حول مكافأة قدرها 83 ألف يورو لمدرب المنتخب السوري

حاتم الغايب رئيس اتحاد كرة القدم السوري 17 من أيار 2020 (سيريانا سبورت)

حاتم الغايب رئيس اتحاد كرة القدم السوري 17 من أيار 2020 (سيريانا سبورت)

ع ع ع

نفى رئيس اتحاد كرة القدم السوري، حاتم الغايب، الأنباء المتداولة حول قيمة مكافأة تأهل المنتخب السوري للدور الثاني من تصفيات كأس آسيا (الصين 2023)، وكأس العالم (قطر 2022).

وقال الغايب في تصريحات لـ”سيريانا سبورت“، وهي قناة “يوتيوب” متخصصة بأخبار الرياضة السورية، إن مكافأة نبيل معلول هي 10% من المكافأة التي يمنحها “فيفا” للمنتخب السوري في حال نجح بالوصول إلى كأس العالم.

وسبق أن قال الصحفي الرياضي علاء محمد، إن قيمة مكافأة معلول للتأهل إلى الدور الثاني تبلغ 83 ألف يورو، رغم أن المنتخب السوري يحتاج إلى نقطة واحدة فقط.

لو كنت، أنا، مدربا للمنتخب، ووضعتُ عمر السومة حارسا للمرمى، ونقلت ابراهيم عالمة إلى مركز الجناح الأيمن، ووضعت المدافع…

Gepostet von ‎علاء محمد‎ am Donnerstag, 14. Mai 2020

وأضاف علاء، عبر “فيس بوك”، في 14 من أيار الحالي، “83 ألف يورو مكافأة التونسي، العاطل عن العمل، في حال حقق نقطة واحدة من أصل تسع نقاط وفي مواجهة منتخبات المالديف وغوام؟ هذا البند يجب أن يفتح العيون أكثر”.

“جدل بيزنطي”

من جهته، اعتبر رئيس اتحاد كرة القدم السوري، حاتم الغايب، الجدل الدائر حول مكافأة المعلول “جدلًا بيزنطيًا” (لا طائل له)، معتبرًا أنه من حق أي مدرب أن يطلب مكافأته حتى لو من أجل مباراة واحدة.

كما أكد الغايب تصريحًا سابقًا لمعلول، قال فيه إن الأموال التي يتقاضاها لقاء تدريب المنتخب السوري، هي الأقل في مسيرته الرياضية، وذلك ضمن لقاء له في برنامج “الكابتن”.

واعتبر الغايب أن المنتخب السوري لم يتأهل بعد، حتى لو احتاج نقطة واحدة، متسائلًا، “لو التحق لاعب جديد للمنتخب لم يلعب سابقًا، ألن يحصل على مكافأة؟”.

وأكد الغايب أن المكافآت التي ستُمنح ستشمل كل اللاعبين، بالإضافة إلى معلول والمدرب السابق فجر إبراهيم.

الهجوم على معلول

تصريحات الغايب لم تأتِ ردًا على منشور واحد في “فيس بوك”، إذ تعرض معلول لهجوم من علاء محمد، ومن رئيس تحرير برنامج “الكابتن” الذي يُذاع على قناة “سوريا دراما”.

وتساءل علاء، في 16 من أيار الحالي، “هل بإمكان اتحاد كرة القدم تقديم عقد مختلف لفراس معلا (رئيس الاتحاد الرياضي العام) غير الموجود في جعبتهم؟”.

واعتبر علاء أن الاتحاد “متوتر”، متحديًا إياه بنشر العقد للجمهور.

أيُّ عقد لنبيل معلول سيقدمه اتحاد الكرة لرئيس المنظمة فراس معلا؟.. هل بمقدورهم اختراع عقد آخر غير الذي في عهدتهم حاليا؟…

Gepostet von ‎علاء محمد‎ am Samstag, 16. Mai 2020

 

ثلاث نقاط جدلية

وسبق أن هاجم متابعون برنامج “الكابتن“، في 4 من أيار الحالي، معتبرين أن اللقاء تحول إلى “تحقيق أمني”.

أسئلة مقدم البرنامج محمد الخطيب، التي تمحورت حول راتب المدرب الشهري والتوقف الاضطراري بسبب فيروس “كورونا” والأرض الافتراضية للمنتخب السوري، أثارت استياء معلول، الذي طالب الخطيب بإكمال إجاباته دون مقاطعة.

وردًا على سؤال حول تخفيض راتبه، قال معلول، إن المبلغ الذي سيتقاضاه هو “الأقل في مسيرته الرياضية”، رافضًا المقارنة بينه وبين مدرب المنتخب السعودي “الذي يتقاضى سبعة ملايين يورو سنويًا”.

ولدى اتهامه بعدم استغلال فترة التوقف للتواصل مع اللاعبين السوريين والجهاز الفني، انتقد معلول، بشكل غير مباشر، ضعف الإمكانيات التقنية المتاحة للتواصل مع عدد كبير من اللاعبين.

من جهته، تساءل الخطيب عما فعله الجهاز الفني للمنتخب السوري منذ توقف الرياضة بشكل كامل في سوريا، نهاية آذار الماضي، على خلفية الإجراءات المتعلقة بمنع انتشار “كورونا”.

ورد معلول بالقول، إنه لا يمكن العمل في الفترة الحالية، مشيرًا إلى تواصله مع جهازه الفني بشكل مستمر، كما اتهم الخطيب “بعدم احترافية الأسئلة المطروحة”، بينما رد الأخير أن “في سوريا يوجد قانون للإعلام يتيح له التساؤل والحصول على أجوبة شافية”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة