fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

محمد إحتارين.. فتى آيندهوفن الذهبي

نجم نادي آيندهوفن المغربي محمد إحتارين في إحدى مباريات فريق- (Getty Images)

ع ع ع

بزغ نجم متوسط ميدان وجناح نادي آيندهوفن المغربي، محمد إحتارين (18 عامًا) بشكل كبير ، لتتمسك به الكرة الهولندية من أجل تمثيلها عوضًا عن بلاده، جاذبًا بذلك إليه أعين كشافة الأندية الأوروبية.

محمد إحتارين.. نجم مغربي فضّل الهولنديين

ولد محمد إحتارين في 12 من شباط 2002، في مدينة أوتريخت الهولندية، ليبدأ خطواته الأولى في عالم الساحرة المستديرة برفقة نادي آيندهوفن، منذ أن كان في سن الثامنة حتى الآن.

ويلعب النجم المغربي، الحاصل على الجنسية الهولندية، في مركز متوسط الميدان، وسجّل هذا الموسم تسعة أهداف وصنع مثلها لمصلحة ناديه في 34 مباراة بجميع المسابقات.

يشبه أسلوب لعبه بشكل كبير نجم أياكس والمنتقل إلى تشيلسي حكيم زياش، لكن  إحتارين اختار تمثيل منتخب هولندا على حساب منتخب المغرب.

وشارك في جميع الفئات العمرية لـ”الطواحين الهولندية”، لكنه لم يلعب مع الفريق الأول حتى الآن.

وكان  إحتارين جزءًا من فريق هولندا الذي فاز ببطولة أوروبا تحت 17 عامًا في 2018 بإنجلترا.

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=144434096903903&id=110361196977860&__tn__=-R

وفشل اتحاد الكرة المغربي بإقناع الموهبة إحتارين باختيار تمثيل منتخب “أسود الأطلس”، عندما صرح علنًا عن رغبته  في ارتداء قميص “الطواحين” عام 2019.

وحاول رئيس الاتحاد المغربي، فوزي لقجع، عبر مختلف الوسائل المتاحة تحقيق طلب المدير الفني، وحيد حاليلوزيتش، القاضي بتدعيم الفريق بأسماء واعدة، غير أن مساعيه مُنيت بالفشل لسبب واحد، حسب صحيفة “أي دي” الهولندية.
وذكرت الصحيفة الهولندية أن قيام لقجع بإرسال ممثلين من الجانب المغربي لتعزية اللاعب بعد أن فقد والده مؤخرًا، كانت القطرة التي أفاضت كأس صبر إحتارين، الذي فضّل أن يكون أكثر دبلوماسية في تصريحاته، بالتأكيد أن قراره جاء بعد مشاورة أفراد عائلته.

ويعتقد إحتارين أن حضور الممثلين المغاربة لتشييع جثمان والده، كان بمثابة الضغط الإضافي عليه من أجل الموافقة على عرض المغرب.

وأكدت الصحيفة أن المسؤولين المغاربة أرادوا استغلال الجانب الإنساني للجنازة من أجل تحقيق هدفهم.

فضّل الاتحاد الهولندي لكرة القدم ترك مساحة من الحرية للاعب الشاب، في قضية تعامله معه خلال فترة مرض والده ووفاته بعدها، إذ رفض مسؤولو “الطواحين” الدخول في خصوصيات عائلية بعد الفترة المعقّدة التي كان يعيشها.
وأكد مدرب المنتخب الهولندي، رونالد كومان، في عدة مناسبات، رغبته في رؤية اللاعب صاحب الجنسية المزدوجة وهو يمثل منتخب هولندا، ليقابل طلبه بالإيجاب.

تشيلسي ومان سيتي وإنتر ميلان يريدون الظفر بخدماته

اللاعب محمد إحتارين وبجانبه شعار نادي تشيلسي الإنجليزي- 4 من أيار (TheSun)

تحدث تقرير نشرته صحيفة “The Sun”  الرياضية، في 4 من أيار الحالي، أن النجم المغربي مطلوب من قبل مانشستر سيتي وتشيلسي وإنتر ميلان، كما أن نادي غريم آيندهوفن التقليدي (أياكس) ينافس عليه.

لكن نادي آيندهوفن يأمل في الاحتفاظ بموهبته الشابة الأكثر سطوعًا لموسم واحد آخر على الأقل، رغم أن الصحيفة توقعت أن النادي قد يضطر إلى الاستفادة من القيمة المرتفعة لإحتارين بعد التأثير المالي الذي سببه فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

ورغم ذلك قد يكافح النادي من أجل مقاومة تشيلسي وسيتي، إذا قدم أحد عمالقة الدوري الممتاز عرضًا هذا الصيف، لذات السبب (أثر انتشار الفيروس على خزائن الأندية الإنجليزية أيضًا، وبالتالي ستكون المبالغ المدفوعة لانتقال اللاعب أقل).

كما دخل نادي إنتر ميلان الإيطالي في صراع المنافسة على ضم إحتارين، بحسب ما أشار إليه موقع “Sport360” الرياضي، في 2 من أيار الحالي.

ويتابع إنتر تطور إحتارين منذ الموسم الماضي، بعد تألقه في مسابقات أوروبا للشباب.

وأضاف التقرير أن وكيل إحتارين، مينو رايولا، يأمل في خروج اللاعب من آيندهوفن إلى أحد الأندية الكبرى.

وينتهي تعاقد المغربي الشاب في صيف عام 2022.

وتبلغ القيمة السوقية لإحتارين، الذي يمتاز بقدرة كبيرة على المراوغة والهدوء على الكرة، 20 مليون يورو بحسب آخر تحديثات موقع  “TransferMarkt” المتخصص بالإحصائيات الرياضية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة