fbpx

مع قرارات امتحانية مساعِدة.. مواعيد جديدة لامتحانات جامعة “حلب الحرة”

تخريج الدفعة الأولى من جامعة حلب الحرة في الشمال السوري - 5 من تموز 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

حددت جامعة “حلب في المناطق المحررة” مواعيد امتحانات الفصل الأول المؤجّلة، وامتحانات الفصل الثاني ودورة امتحانية ثالثة للعام الدراسي 2019- 2020.

وقرّر مجلس الجامعة إجراء امتحان لمواد الفصل الدراسي الثاني والمواد المحمولة من الفصل الثاني من السنوات السابقة، ابتداء من 27 من حزيران المقبل.

وتنتهي امتحانات الفصل الثاني في 16 من تموز المقبل، ويبدأ امتحان مواد الفصل الأول والمواد المحمولة من الفصل الأول من السنوات السابقة، وفق المنهاج المعتمد في العام الدراسي الحالي، في 15 من آب المقبل، وتنتهي في 3 من أيلول المقبل.

وحدّد القرار الصادر اليوم، الأربعاء 13 من أيار، عبر موقع الجامعة الرسمي، دورة امتحانية ثالثة، تُقدّم فيها جميع المواد المحمولة من الدورات السابقة، تبدأ في 26 من أيلول المقبل وتنتهي في 22 من كانون الأول المقبل.

وبحسب القرار، تثبّت المواعيد في حال سمحت الظروف الصحية، مع ضرورة مراعاة التباعد الاجتماعي حفاظًا على سلامة الطلاب والطالبات.

وكانت الجامعة أجّلت امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019- 2020، إلى ما بعد انتهاء دوام الفصل الدراسي الثاني، نتيجة للظروف التي مرت بها المنطقة من قصف ونزوح.

وعلّقت دوام الفصل الثاني الذي بدأ في 23 من شباط الماضي، في ظل الإجراءات المتبعة للوقاية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، مع تفعيل التعليم “عن بُعد”.

وبلغ عدد الطلاب المسجلين في جامعة “حلب الحرة” حتى تاريخ 1 من آذار الماضي، في العام الدراسي الحالي، خمسة آلاف و723 طالبًا وطالبة، بحسب احصائيات الجامعة.

قرارات مساعِدة

وأصدر مجلس التعليم العالي قرارًا، في 28 من نيسان الماضي، يقضي بمساعدة الطلاب بعلامات تؤدي إلى تبديل وضعهم الدراسي في حالات محددة.

وينص القرار على مساعدة الطالب بست علامات على الأكثر في مقرر واحد أو موزعة على مقررين، إذا كانت هذه المساعدة تؤدي إلى تخرجه أو دخوله إلى الامتحان الوطني.

كما يُساعَد الطالب بأربع علامات على الأكثر في مقرر واحد أو موزعة على مقررين، إذا كانت هذه المساعدة تؤدي إلى الانتقال إلى السنة الأعلى.

ويبدأ العمل بالمساعدات الامتحانية من الامتحانات المتعلقة بالعام الدراسي 2018- 2019، وبحسب القرار، يشار في كشوف العلامات التي تعُطى للطالب إلى المساعدات الامتحانية التي استفاد منها، ولا تُمنح هذه المساعدة في درجات العملي أو أعمال السنة.

كما لا يشمل القرار طلاب دراسات التأهيل والتخصص والدراسات العليا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة