fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

المتحدث الرسمي باسم بوتين يعلن إصابته بفيروس “كورونا”

المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف

ع ع ع

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إصابته بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وقال بيسكوف لوكالة “سبوتنيك” الروسية اليوم، الثلاثاء 12 من أيار، “لقد مرضتُ وأتلقى العلاج”، مضيفًا أنه موجود حاليًا في المستشفى لتلقي العلاج.

وبيسكوف من مواليد 1976، وبدأ حياته الدبلوماسية منذ الاتحاد السوفيتي سابقًا، وتسلم سكرتير السفارة الروسية في تركيا في عام 1990، وبدأ العمل مع وزارة الخارجية الروسية في عام 1996.

واختاره رئيس الاتحاد الروسي السابق، بوريس يلتسين، كمترجم له من التركية، وبعد فوز الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بالرئاسة (الدورة الثانية) في 2012 عيّنه سكرتيرًا صحفيًا شخصيًا.

وشاع اسم بيسكوف خلال السنوات الأخيرة وخاصة في الملف السوري، إذ يتصدر وسائل الإعلام يوميًا عبر إطلاق تصريحات تتعلق بالسياسة الروسية في دول العالم، وفي الملف السوري بشكل خاص.

وكان بيسكوف من الأشخاص القليلين الذين رافقوا بوتين خلال زيارته إلى سوريا، مطلع العام الحالي.

وبيسكوف ليس المسؤول الروسي الأول الذي يُصاب بفيروس “كورونا”، إذ دخل رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، المستشفى بعد تشخيص إصابته بالفيروس، مطلع أيار الحالي.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في روسيا حتى أمس، الاثنين، 221344 إصابة، بينها 2009 وفيات و39801 حالة شفاء، بينما تبلغ نسبة الوفيات بين العدد الإجمالي للإصابات في روسيا نحو 0.91%.

وكان الرئيس الروسي أكد أمس أن “مكافحة الوباء ليست في نهايتها، الخطر الناجم عنه لا يزال قائمًا، بما في ذلك في الأراضي التي تشهد أوضاعا جيدة نسبيًا”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة