من آب إلى تموز.. تعديل موعد امتحانات الثانوية في الشمال السوري

camera iconامتحانات شهادتي الإعدادية والثانوية في مدارس تربية حماة الحرة في ريف حماة - 19 حزيران 2018 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

عدّلت وزارة التربية والتعليم في “الحكومة السورية المؤقتة” موعد بدء امتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي، ليصبح في 4 من تموز المقبل.

وذكرت الوزارة عبر قرارها رقم (32/ ق.و) الذي صدر أمس، الثلاثاء 5 من أيار، أن امتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي ستبدأ يوم السبت 4 من تموز 2020، الساعة السابعة صباحًا.

وكان من المقرر سابقًا أن تبدأ الامتحانات الخميس 6 من آب المقبل.

وتبقى البرامج الامتحانية كما هي في تسلسل موادها مع الحفاظ على المدة الامتحانية لكل مادة، لكن يُراعى تغيير تاريخ موعدها وفق البرامج الامتحانية التي ستصدر لاحقًا.

وألغى القرار الأخير جميع ما تضمنته القرارات السابقة، وأشار إلى اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة في المراكز الامتحانية لمنع انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وكانت “الحكومة المؤقتة” اتخذت العديد من الإجراءات لمنع انتشار “كورونا”، منها تعليق دوام المدارس ومنع التجمعات، وفرضت حظر تجول للرجال والنساء فوق 65 عامًا، والأطفال تحت 12 عامًا، وأغلقت الأماكن العامة، وفق قرار صدر في 17 من نيسان الماضي.

ولم تسجل مناطق سيطرة فصائل المعارضة في شمال غربي سوريا أي إصابة بالفيروس، بينما فُحص 322 شخصًا اشتُبه بإصابتهم بالفيروس وكانت جميع النتائج سلبية، حسب وزير الصحة في “الحكومة المؤقتة”، الطبيب مرام الشيخ، عبر “تويتر” أمس.

وكان المختبر الوبائي في محافظة إدلب باشر عمله في تحليل العينات المشتبه بإصابتها بفيروس “كورونا”، بعد وصول “كيتات” المحاليل الخاصة باختبار “PCR”، في 25 من آذار الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة