fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

تركيا تبدأ العودة للأنشطة الاقتصادية والخدمية بشكل تدريجي

مسن في تركيا جالس على إحدى المقاعد في مكان عام (الأناضول)

مسن في تركيا جالس على إحدى المقاعد في مكان عام (الأناضول)

ع ع ع

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مجموعة إجراءات جديدة تخفف قيود العزل المتبعة في تركيا، في إطاء إجراءات الوقاية من جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وقال أردوغان، في كلمة عقب ترؤسه اجتماعًا للحكومة نقلتها وكالة “الأناضول“، الاثنين 4 من أيار، إن الحكومة وضعت خطة لتخفيف إجراءات مكافحة الفيروس، والعودة إلى الحياة الطبيعية بشكل تدريجي خلال أشهر أيار الحالي وحزيران وتموز المقبلين، مع استمرار تطبيق حظر التجول نهاية الأسبوع الحالي.

وبحسب الخطة، يُرفع حظر الدخول والخروج من وإلى سبع ولايات، هي أنطاليا وآيدن وأرضروم وهاتاي وملاطيا ومرسين وموغلا، اعتبارًا من اليوم، الثلاثاء 5 من أيار.

وتفتح مراكز التسوق وصالونات الحلاقة أبوابها اعتبارًا من 11 من أيار الحالي، بشرط الالتزام بالتدابير الصحية، وقواعد النظافة.

وفي المرحلة الأولى من الخطة، سيتسنى للمسنين بعمر 65 عامًا فما فوق الخروج إلى الشارع أربع ساعات في أحد أيام حظر التجول التي تُفرض في نهاية كل أسبوع.

وستكون هذه المدة بين الساعة 11 و3 بعد الظهر يوم الأحد المقبل 9 من أيار.

وسيتمكن الأطفال حتى سن 14 عامًا من الخروج إلى الشارع في محيط منازلهم بين الساعة 11 و3 بعد الظهر يوم الأربعاء 13 من أيار.

أما الفئة العمرية بين 15 و20 عامًا، فستتمكن من التجول بنفس التوقيت والشروط يوم الجمعة 15 من أيار.

وتشهد أعداد الإصابات بفيروس “كورونا” في تركيا انخفاضًا مقابل ارتفاع في أعداد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء، بحسب وزارة الصحة التركية.

وسجلت الوزارة أمس ألفًا و614 إصابة، في حين تماثل للشفاء خمسة آلاف و15 شخصًا، وتوفي 64 شخصًا إثر إصابتهم بالفيروس.

وبلغ إجمالي عدد الاختبارات في تركيا مليونًا و171 ألفًا و138 اختبارًا، ثبتت إصابة 127 ألفًا و659 شخصًا منها، وتماثل للشفاء 68 ألفًا و166 شخصًا، بينما توفي ثلاثة آلاف و461 شخصًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة