“مجموعة كبور” تعلّق على تهريب حبوب مخدرة ضمن “متة خارطة” إلى السعودية

camera iconتفريغ ملايين الحبوب المخدرة من عب متة خارطة في السعودية- 28 من نيسان 2020 (واس)

tag icon ع ع ع

علّقت “مجموعة كبور الدولية” على تهريب ملايين الحبوب المخدرة إلى السعودية ضمن علب “متة خارطة الخضراء” التي تنتجها.

وقالت المجموعة في بيان لها اليوم، الخميس 30 من نيسان، إن “تهريب المواد المخدرة ضمن المنتجات الوطنية ذات السمعة العالمية يدمر سمعتها”.

وطلبت المجموعة من السلطات السورية الكشف عن الشبكات الضالعة في تصدير المخدرات، وقمع هذه الظاهرة التي تؤدي إلى تدمير سمعة المنتج الوطني.

وكانت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية، أعلنت ضبط شحنة مخدرات معبأة ضمن علب “متة خارطة الخضراء” السورية المنشأ.

وقالت المديرية، إن الشحنة مرت عبر أحد الموانئ المجاورة (لم تسمه)، وصولًا إلى ميناء “مدينة الملك عبد الله الاقتصادية” في السعودية، وبلغت الكمية 19 مليونًا و264 ألف قرص مخدر، مهربة داخل علب “متة خارطة الخضراء”.

وأكدت المديرية إلقاء القبض على أربعة أشخاص كانوا يستعدون لاستقبال الشحنة في محافظتي جدة وحفر الباطن، وهم مواطن سعودي ومواطنان سوريان إضافة إلى شخص من الجنسية البنغلادشية.

و”متة خارطة” هي من منتجات “مجموعة كبور الدولية”، التي تعتبر الموزع الرئيس لعلب المتة في سوريا، وأُسست كمنشأة صناعية عام 1989، وتعمل على تعبئة المنتجات الغذائية، ويرأسها رجل الأعمال السوري أديب كبور.

ويشابه بيان “كبور” ما صدر عن رجل الأعمال السوري رامي مخلوف، ابن خال رئيس النظام السوري بشار الأسد، ردًا على تهريب شحنات مخدرة ضمن علب “ميلك مان” العائدة لشركته إلى مصر.

وألقت السلطات المصرية قبل أسبوعين القبض على شحنة من مادة “الحشيش المخدر”، بوزن أربعة أطنان مخبأة داخل علب كرتونية مخصصة لمنتجات ألبان وحليب خاصة بشركة “ميلك مان” المملوكة لرجل الأعمال السوري رامي مخلوف، ابن خال رئيس النظام السوري، بشار الأسد.

لكنّ مخلوف نفى مسؤوليته عن الشحنة، وقال في بيان له نشرته صحيفة “الأخبار” اللبنانية، السبت الماضي، إن “من يشوه هذا العمل التنموي، من خلال تفريغ هذه اﻟﻤﻨﺘﺠﺎت وتعبئتها بالمواد المخدرة، هو جبان حقير يحمل قمة الإساءة لعملنا وشركتنا”.

وطالب مخلوف الجهات المسؤولة في سوريا بـ”أن تضع حدًا لمثل هذه الممارسات في اﻟﺒﻼد، وأن تلاحق من يصنع ويتاجر بهذه المواد المخدّرة المخربة لعقولنا والمؤذية لأولادنا”، بحسب قوله.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة