بينها تأجيل امتحان الشهادتين.. قرارات جديدة حول العملية التعليمية في إدلب

نشاطات مشروع التعليم العادل والآمن في إدلب - 6 أيار 2019 (منظمة سداد الإنسانية)

camera iconنشاطات مشروع التعليم العادل والآمن في إدلب - 6 أيار 2019 (منظمة سداد الإنسانية)

tag icon ع ع ع

أصدرت مديرية التربية في محافظة إدلب اليوم، الأربعاء 29 من نيسان، قرارات جديدة تتعلق بالعملية التعليمية.

وحددت المديرية يوم الخميس، 6 من آب المقبل، بدلًا عن يوم الأحد، 7 من حزيران المقبل، موعدًا لامتحان الشهادتين الثانوية بفروعها كافة، وامتحان التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة 2020.

وتبدأ الامتحانات في الساعة السابعة صباحًا، مع اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة في المراكز الامتحانية.

وقررت المديرية متابعة العملية التعليمية من خلال الخيارات المتاحة للتعليم “عن بُعد”، حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الأربعاء، 6 من أيار المقبل.

ونقلت طلاب الصفوف الانتقالية من مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي لصف دراسي أعلى، مع اعتماد نتيجة الفصل الدراسي الثاني لتكون نفس نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الحالي.

أما الطلاب الذين لا يمتلكون نتائج للفصل الدراسي الأول، فسيجرى لهم امتحان مع بداية العام الدارسي المقبل، لتحديد إمكانية نقلهم إلى صف أعلى.

وأشارت المديرية إلى إلغاء جميع القرارات المخالفة للقرارات الجديدة، التي تأتي في إطار الإجراءات الوقائية المتبعة لمنع انتشار فيروس “كورونا”.

التعليم “عن بُعد” في إدلب

يعتمد نظام التعليم “عن بُعد” في مدن وأرياف إدلب على وضع المعلم ومسؤول الحماية وأمين المكتبة خطة أسبوعية، بإشراف الموجه ومدير المدرسة والمعلم الأول.

وتشمل الخطة ما سيقوم بمشاركته مع الطلاب من مواد على شكل صور ومقاطع مصورة وتسجيلات صوتية ونصوص مكتوبة، ترسل لأهاليهم عن طريق تطبيق التواصل عبر الهاتف المحمول “واتساب”.

ويشارك المعلم المواد التعليمية مع الأهالي بشكل يومي، ويصحح المواد التي تصل إليه، ويجيب عن استفسارات الطلاب عبر المجموعات المنشأة على التطبيق.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة