fbpx

سعر الذهب يبلغ أعلى مستوى في سبع سنوات

سبائك ذهبية سعر الذهب

صورة تعبيرية، سبائك ذهب (رويترز)

ع ع ع

ارتفع سعر الذهب عالميًا إلى أعلى مستوى له في سبع سنوات، وسط مخاوف من تداعيات فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) على الاقتصاد العالمي.

وبلغ سعر أوقية الذهب (أونصة) اليوم، الثلاثاء 14 من نيسان، أكثر من 1728 دولارًا، وهو أعلى مستوى منذ أواخر العام 2012، بحسب موقع “GoldPrice” المتخصص بمتابعة أسعار الذهب.

ويأتي الطلب على الذهب كملاذ آمن، في وقت أعلن فيه “صندوق النقد الدولي“، أن “عدم يقين شديد” يحيط بتنبؤات النمو العالمي.

ومن “المرجح جدًا” أن يمر الاقتصاد العالمي هذا العام بأسوأ ركود تعرض له منذ سنوات “الكساد الكبير”، متجاوزًا في ذلك كل تداعيات الأزمة المالية العالمية منذ عشر سنوات.

ويشهد الاقتصاد العالمي انكماشًا حادًا بواقع -3% في عام 2020، وهو أسوأ بكثير مما ترتب على الأزمة المالية العالمية في 2008- 2009.

واتخذت دول عدة خطوات تحفيزية لدعم اقتصاداتها، والحد من الآثار السلبية لإجراءاتها في مواجهة فيروس “كورونا”.

وتوصلت الإدارة الأمريكية إلى اتفاق مع أعضاء مجلس الشيوخ على مشروع قانون “تحفيز اقتصادي” بقيمة تريليوني دولار أمريكي، للتخفيف من تأثير تفشي فيروس “كورونا”.

مخطط لأسعار الذهب خلال عشر سنوات (goldprice)

وبلغ عدد المصابين بفيروس “كورونا” حول العالم نحو مليوني شخص، في حين بلغ عدد الوفيات نحو 115 ألف شخص، بحسب “منظمة الصحة العالمية“.

وبلغ عدد المتعافين من الفيروس حتى اليوم نحو 500 ألف شخص، بحسب موقع “Gis And Data“، الذي تديره جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية للأبحاث والبيانات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة