fbpx

تحديد آلية عمل المزارعين في شمال شرقي سوريا في ظل حظر التجول

سوق الخضرة في مدينة القامشلي شمال سوريا - 30 كانون الثاني 2018 (عنب بلدي)

سوق الخضرة في مدينة القامشلي شمال سوريا - 30 كانون الثاني 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

أصدرت “الإدارة الذاتية” في شمال شرقي سوريا تعميمًا يحدد طبيعة عمل المزارعين في مناطقها، خلال فترة حظر التجول المفروض منذ نحو شهر للوقاية من انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وجاء في التعميم الصادر اليوم، الاثنين 13 من نيسان، معلومات عن آلية تسهيل حركة المزارعين والأيدي العاملة معهم في أثناء فترة حظر التجول، للتنقل من وإلى مكان عملهم بالمزارع وحقول الخضراوات.

#قرار رقم ٣٦

Gepostet von ‎الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا‎ am Montag, 13. April 2020

وشددت “الإدارة الذاتية” في تعميمها على ضرورة الالتزام بمبدأ التباعد في أثناء نقل العمال من وإلى الأراضي الزراعية، وحدد التعميم العدد الأقصى المسموح به في الآلية الواحدة بعشرة عمال.

وقررت “الإدارة الذاتية” تمديد مدة حظر التجول الذي بدأ في 23 من آذار الماضي، لغاية 21 من نيسان الحالي، في إطار الإجراءات التي اتخذتها للوقاية من “كورونا”.

ولا يوجد حتى الآن أي مصابين بفيروس “كورونا” في المناطق الخاضعة لسيطرة “الإدارة الذاتية”.

واتخذت “الإدارة الذاتية” مجموعة من الإجراءات للتصدي لـ”كورونا”، إذ قيدت الدخول إلى مناطقها وأغلقت المدارس والجامعات، كما أغلقت جميع المعابر مع مناطق سيطرة النظام السوري، ما عدا مطار القامشلي.

وفرضت الإدارة غرامات مالية على مخالفي قرار حظر التجول، وقدرت الغرامة للمخالفة الأولى بخمسة آلاف ليرة، في حين تبلغ المخالفة للمرة الثانية عشرة آلاف ليرة، وللمرة الثالثة 15 ألف ليرة سورية.

وستكون العقوبة المالية مضاعفة ثلاث مرات في حال تكرار المخالفة أكثر من ثلاث مرات، بحسب قرار صادر عن المجلس التنفيذي التابع لـ”الإدارة”، في 6 من نيسان الحالي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة