fbpx

تركيا تفرض حظر تجوال ليومين في 31 ولاية

السلطات التركية تفرض حظر تجول في 31 ولاية لمدة 48 ساعة (Sözcü)

ع ع ع

فرضت وزارة الداخلية التركية اليوم، الجمعةمن نيسان، حظر تجوال لمدة 48 ساعة في 31 ولاية، كإجراء وقائي للحد من تفشي فيروس “كورونا المستجد” في البلاد.

وهذه الولايات هي: اسطنبول، أنقرة، إزمير، أضنة، أنطاليا، آيدن، باليك إسير، ديار بكر، بورصا، دينيزلي، اسكي شهير، غازي عنتاب، هاتاي، كهرمانمرعش، قيصري، كوجالي، قونيا، ماتطير، مانيسا ، ماردين ، مرسين ، موغلا ، أوردو،  سامسون ، شانلي أورفا ، تيكيرداغ ، طرابزون ، فان، وزونغولداك.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن وزارة الداخلية إعلانها بدء حظر التجوال اعتبارًا من الساعة 12 ليلًا بداية يوم الغد، السبت 11 من نيسان.

وتداول مستخدمو موقع “تويتر” صورًا للازدحام الذي شهدته مراكز التسوق والأفران والبقاليات في الولايات المختلفة عقب إعلان فرض حظر التجول، منتقدين إعلانه قبل ساعتين فقط من بدئه.

وأعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) إلى 1006 وفيات، بعد تسجيل 98 وفاة جديدة اليوم. 

وسجلت تركيا اليوم أربعة آلاف و747 إصابة جديدة، ليبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس في عموم البلاد 47 ألف و29 إصابة، شُفي منها ألفين و423 شخصًا.

وفي تصريحات نقلتها وكالة “الأناضول”، قال قوجة إن الحالات الخاضعة للعناية المركزة في انخفاض تدريجي مقارنة مع الدول الأخرى، وخاصة خلال الأسابيع الأخيرة، مشيرًا إلى أن ولاية إسطنبول سجلت حالات إصابة أدنى بثلاثة أضعاف من المتوقع.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة