fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

تركيا تمنح الطلاب الجامعيين الحق في تأجيل دراسة الفصل الثاني

تعبيرية (karar)

ع ع ع

أعلنت مؤسسة التعليم العالي في تركيا (YÖK) عن تسهيلات جديدة للطلاب الجامعيين، بعد إعلان تعليق الدوام الجامعي ومواصلة التعليم “عن بعد”، تفاديًا لانتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

ويحق لطلاب المعاهد والبكالوريوس والدراسات العليا إيقاف تسجيلهم للفصل الثاني من العام الدراسي 2019- 2020، ولن يحتسب من مدة الدراسة الأعظمية في الجامعة.

كما يمكن للطلاب الخضوع لامتحانات الكفاية (Yeterlilik Sınavları) ومناقشة أطروحة التخرج عبر اجتماعات رقمية على الإنترنت، بشرط أن تكون مسجلة وقابلة للتدقيق، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” اليوم، الأربعاء 1 من نيسان.

وكان رئيس التعليم العالي التركي، ساراتش يكتا، قرر في تصريحات سابقة، مواصلة الطلاب الفصل الدراسي الثاني “عن بعد”، من خلال مواقع إلكترونية خصصتها الجامعات، يستطيع الطالب من خلالها متابعة محاضراته.

ويستمر الدوام “عن بعد” حتى الصيف، وستقام الدروس العملية والتي لا يمكن تطبيقها “عن بعد” صيفًا.

وكانت السلطات التركية علّقت دوام الجامعات في البلاد، وبدأت بعملية التعليم “عن بعد” في 23 من آذار الماضي، كبديل للعملية التعليمية المعلّقة.

وأجّلت مؤسسة التعليم العالي التركي (YÖK) امتحان القبول الجامعي في البلاد، أو ما يعرف اختصارًا بـ”YKS” حتى تاريخ 25 و26 من تموز المقبل.

ويخضع لامتحان القبول الجامعي “YKS” الطلاب الأتراك، والطلاب من حملة الجنسية التركية.

وسجلت تركيا 214 حالة وفاة، و13 ألفًا و531 إصابة بفيروس “كورونا” في عموم البلاد منذ الإعلان عن أول إصابة في 11 من آذار الماضي.

وبحسب وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، وصل عدد المتعافين من الفيروس إلى 243 شخصًا حتى الآن.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة