fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

في ظل انتشار “كورونا”.. وزير ألماني من حزب ميركل ينتحر على سكة قطار

وزير المالية بولاية هيسن الألماني، توماس شيفر (DW)

ع ع ع

أقدم وزير ألماني من حزب المستشارة أنجيلا ميركل، على الانتحار، بعد أن ترك رسالة لعائلته، وتأتي هذه الحادثة في ظل ما تقاسيه ألمانيا ودول أوربية في مواجهة فيروس “كورونا” (كوفيد -19).

وقال موقع “دويتشه فيله” (DW) الألماني، اليوم، الأحد 29 من آذار، إن وزير المالية بولاية هيسن، توماس شيفر، انتحر وفق ما نقله الادعاء العام ورئاسة الشرطة، مضيفًا أن جثة شيفر (54 عامًا) وجدت على سكة قطار سريع في جنوب غرب ألمانيا.

وأثارت الوفاة المفاجئة لشيفر المنتمي لحزب المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل (المسيحي الديمقراطي)، صدمة في الأوساط السياسية والشعبية بألمانيا، خاصة وأنها تحاول اجتياز أزمة انتشار “كورونا”.

وكان شيفر يعد أبرز خليفة لرئيس وزراء الولاية الحالي فولكر بوفييه، الذي قال إنه كان يعتزم لقاءه ظهر اليوم الأحد، لبحث سبل مواجهة أزمة انتشار فيروس “كورونا” في الولاية.

وخلف توماس شيفر طفلين مع زوجته، وأمضى أكثر من عقدين من عمره مساهمًا في السياسة العامة لبلاده على المستوى المحلي والوطني، حيث يعد واحدًا من ذوي الخبرة الكبيرة في الأمور المالية، وفق “DW” الذي لفت أن شيفر كان نشيطًا  جدًا في عمله خلال الفترة الأخيرة في مواجهة أزمة “كورونا”.

وبحسب “DW” فإن شيفر ترك رسالة وداع لزوجته وابنته وابنه، دون أن ينشر الموقع نص الرسالة.

وتأتي هذه الحادثة وسط أجواء أزمة تجتازها ألمانيا تحت وطأة ارتفاع أعداد المصابين بفيروس “كورونا”.

وأظهرت بيانات لمعهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية اليوم الأحد، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس “كورونا” في ألمانيا ارتفع إلى 52547 وأن 389 شخصًا توفوا جراء الإصابة بالمرض.

وأوضحت البيانات أن حالات الإصابة ارتفعت بواقع 3965 حالة مقارنة باليوم السابق في حين قفز عدد الوفيات بواقع 64 حالة، وفق “DW”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة