fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

“جوجل” تساعد شركات استجابت لأزمة “كورونا” بـ800 مليون دولار

ع ع ع

عنب بلدي – عماد نفيسة

قالت شركة “جوجل” إنها ستلتزم بـ800 مليون دولار لمساعدة الشركات الصغيرة والمستجيبين للأزمات بالتعامل مع جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19). وستكون المساعدة على شكل نقدي أو ائتمانات إعلانية لمنصات عملاق البحث.

وبحسب بيان نشرته الشركة في مدونتها الرسمية، في 27 من آذار الحالي، فإن الجزء الأكبر من الحزمة على شكل أرصدة إعلانية بقيمة 340 مليون دولار للشركات الصغيرة والمتوسطة، وستذهب الاعتمادات إلى الحسابات التي كانت نشطة خلال العام الماضي، وستكون قابلة للاستخدام حتى نهاية العام الحالي.

وستخصص الشركة 250 مليون دولار أخرى لمنح إعلانية لمنظمة الصحة العالمية، ووكالات أخرى تحاول إبقاء الناس على اطلاع حول الوباء.

كما ستُنشئ صندوقًا استثماريًا بقيمة 200 مليون دولار، لمساعدة المنظمات غير الحكومية والمؤسسات المالية على توفير رأس المال للشركات الصغيرة.

وستخصص 20 مليون دولار أخرى لأرصدة “Google Cloud” للأكاديميين والباحثين.

وقالت “جوجل” أيضًا إنها تعمل مع أحد شركاء سلسلة التوريد لزيادة إنتاج ما بين مليونين إلى ثلاثة ملايين قناع وجه لمؤسسة “CDC” (مراكز مكافحة الأمراض واتقائها) في الولايات المتحدة الأمريكية.

تأتي الأخبار في الوقت الذي تحاول فيه “جوجل” وشركات تقنية أخرى المساعدة في الاستجابة لفيروس “كوفيد- 19”.

وفي وقت سابق من آذار الحالي، أطلقت شركة “Verily”، وهي مؤسسة بحثية تابعة لشركة “Alphabet Inc”، موقعًا إلكترونيًا لفحص الفيروسات التاجية لسكان ولاية كاليفورنيا.

شركة “آبل” أطلقت أيضًا في وقت سابق موقعًا وتطبيقًا للهواتف، مع أداة لتقديم معلومات موثوقة حول الفيروس التاجي، بالشراكة مع مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي، ووكالة إدارة الطوارئ الاتحادية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة