fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

دونيل مالين.. فتى أيندهوفن الذهبي

ع ع ع

نادرون من استطاعوا تسجيل خمسة أهداف في مباراة واحدة، لكن اللاعب الشاب لنادي أيندهوفن الهولندي، دونيل مالين، نجح في ذلك عام 2019، بمباراة فريقه ضد نادي فيتس أرنهيم، وأصبح أول لاعب منذ الأسطورة الهولندية ماركو فان باستن قبل 35 عامًا، يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة.

من هذا الهداف الصغير؟

دونيل مالين هو مهاجم هولندي، ولد في فيرينجن بهولندا، في 19 من كانون الثاني عام 1999.

ولعب مالين في نفس فريق الناشئين لأياكس، الذي كان يضم كلًا من لاعب يوفنتوس الحالي ماتياس دي ليخت، وجوستين كلويفرت.

المهاجم يمتلك طولًا متوسطًا 1.79 متر، ويستطيع اللعب في كل مراكز الهجوم، كجناح على كل من الرواق الأيمن والأيسر، وفي مركز رأس الحربة.

دونيل ينتهي عقده مع أيندهوفن في 30 من حزيران عام 2024، وسبق له تمثيل كل من أياكس أمستردام، إضافة إلى ناشئي آرسنال، قبل انتقاله إلى ناديه الحالي.

وتقدر قيمته السوقية الآن بـ28 مليون يورو، بحسب آخر تحديثات موقع “Transfer Market” المتخصص بالإحصائيات الرياضية.

إلا أن نادي أيندهوفن، يقدر بأنه يستحق 50 مليون جنيه إسترليني، وفقًا لتقارير صحفية ومنها “FourFourTwo“.

سجل هذا الموسم برفقة ناديه الحالي 17 هدفًا وصنع تسعة أخرى، خلال 25 مباراة خاضها، مسهمًا بذلك بنسبة 28% من إجمالي أهداف الفريق، حتى إعداد التقرير.

ما نقاط قوته؟

يعتبر اللاعب (21 عامًا(، هدافًا من الطراز الرفيع، إذ كان له تأثير فوري على المستوى الدولي، عندما سجل تسعة أهداف بخمس مباريات فقط مع منتخب هولندا تحت 15 عامًا، ثم ترك انطباعًا قويًا في فئة المنتخب تحت 19 عامًا، من خلال ثمانية أهداف بعشرة لقاءات فقط.

وهو مهاجم متعدد الاستخدامات، يعتبر نفسه قادرًا على اللعب في أي مركز في الخط الأمامي، كما أظهر مالن جودته في الكرات الهوائية. ويتميز بسرعته الفائقة بالجري وقوته البدنية، وتحركاته التي تكون بعيدة عن الكرة.

وعند سؤاله: هل تهدف لتسجيل أكثر من 40 هدفًا في عام واحد؟ ابتسم مالين قائلًا، هذا كثير، موضحًا أنه لا يربط قدراته برقم، بحسب “FourFourTwo“.

وأضاف، “رغم ذلك أنا طموح، أريد أن أذهب لأعلى إجمالي أهداف ممكن”.

https://twitter.com/EuropaLeague/status/1176819719967580160

نقاط ضعفه

قد لا تعتبر نقطة ضعف بالنسبة لمهاجم مثله، لكن ما هو جلي ضعف إسهاماته الدفاعية، التي تعتبر لشاب مثله يرغب في إثبات نفسه أمرًا لا بد أن يكون موجودًا، خاصة مع مدربين يحبذون أسلوب الهجمات المرتدة والدفاع.

الأندية التي تريد ضمه

تهدف أندية ليست بالقليلة إلى ضم الهداف الصاعد، من بينها أرسنال وليفربول.

ويستعد نادي أرسنال الإنجليزي لإعادة بناء صفوفه هذا الصيف، قبل انتهاء أول موسم للمدرب ميكيل أرتيتا، وفقًا لموقع “Football.London“، في التقرير الذي نشره في 22 من آذار الحالي.

وارتبط كل من بييرإيميريك وأوباميانغ وألكسندر لاكازيت بالرحيل عن النادي، الأمر الذي سيترك نادي “المدفعجية” بحاجة إلى ملء فراغ كبير في خط المقدمة، الأمر الذي جعل تفكير أرسنال يعود لناشئه السابق والمتألق الحالي مالين.

كما ذكرت صحيفة “Mirror” البريطانية بتقرير لها، في 10 من آذار الحالي، أن “المدفعجية” يدرسون إمكانية إعادة مالين مقابل 48 مليون جنيه إسترليني، خاصة مع إمكانية رحيل المهاجمين السابقي الذكر.

في حين تحدثت صحيفة “As” الإسبانية، في 21 من أيلول عام 2019، عن نية ليفربول الإنجليزي التعاقد معه، خاصة أن المدير الفني الحالي لـ”الريدز”، يورجن كلوب، لن يواجه أي مشكلة في تأقلم اللاعب برفقة النادي، لامتلاكه زميلين في غرفة الملابس من منتخب هولندا هما: قائد الدفاع، فيرجل فان دايك، والمهاجم جورجيو فينالدوم.

وكيل مالين، مينو رايولا، الذي أثنى على لاعبه الشاب في عام 2016، قال إنه متحمس لعقد لموكله مع نادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز، مفضلًا نادي أرسنال.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة