fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

مطار “صبيحة جوكتشن” في اسطنبول يوقف الرحلات الدولية

طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية (عنب بلدي)

ع ع ع

أوقفت إدارة مطار “صبيحة جوكتشن” الدولي في اسطنبول جميع الرحلات الجوية الدولية،  في إطار الإجراءات المتبعة لمنع تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) في تركيا.

وأعلنت إدارة المطار في بيان عبر موقعه الرسمي على الإنترنت اليوم، السبت 28 من آذار، إيقاف الرحلات الدولية بشكل كامل ومؤقت اعتبارًا من مساء الأمس الجمعة.

وبحسب البيان يسمح لشركة الخطوط الجوية التركية (THY) فقط تسيير رحلات داخلية محدودة.

وكشف المدير العام للخطوط الجوية التركية، بلال ايكشي، في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر” الولايات التي ستسير الرحلات إليها.

وبحسب ايكشي، ستكون الرحلات الداخلية إلى 14 ولاية كبرى اعتبارًا من بداية يوم الغد، الأحد، وهي إسطنبول وأنقرة وسامسون وطرابزون وأرزوروم وفان ودياربكر ومالطيا وغازي عنتاب وقيصري وقونيا وأضنة وأنطاليا وإزمير.

ويأتي قرار تقليص الرحلات الجوية الداخلية بالتزامن مع قرار منع السفر بين المدن والولايات التركية بالحافلات، إلا لضروة وشروط محددة من قبل الولاة.

ويُعطى تصريح السفر من الوالي، اعتبارًا من الساعة الخامسة من اليوم، السبت 28 من آذار الحالي.  في حالات تحويل المرضى للعلاج بقرار من الطبيب، وفي حالات وفيات الأقارب من الدرجة الأولى أو زيارة الأشخاص ذوي الأمراض الخطيرة.

كما يُمنح التصريح للأشخاص الذين سافروا خلال الأيام الـ15 الأخيرة إلى منطقة ليس لديهم مكان إقامة فيها.

وكانت السلطات التركية أوقفت الرحلات الجوية إلى 71 دولة حول العالم، مع استمرار الرحلات التابعة للخطوط الجوية التركية إلى مدن شيكاغو وواشنطن في أمريكا، وهونغ كونغ، وموسكو في روسيا، وأديس أبابا في إثيوبيا.

وسجلت تركيا 92 وفاة وخمسة آلاف و698 إصابة بفيروس “كورونا”، و42 حالة شفاء من الفيروس، في عموم البلاد، منذ 11 من آذار الحالي وحتى الآن.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة