fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

الإصابات تخطت خمسة آلاف.. تركيا تتخذ إجراءات جديدة للحد من انتشار “كورونا”

المواطنون في تركيا يبدأون باتخاذ تدابير وقائية فردية لمكافحة فيروس "كورونا" (تويتر)

ع ع ع

اتخذت السلطات التركية تدابير وقائية جديدة، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) إلى خمسة آلاف و698 في عموم البلاد.

ومنعت وزارة الداخلية التركية أنشطة خارجية كالمشي والجري والرياضة وصيد الأسماك في الغابات ومناطق التنزه وشاطئ البحر، في يومي السبت والأحد.

وقال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، في تصريحات لقناة “NTV” التركية اليوم، الجمعة 27 من آذار، إن الإجراء الجديد يُطبق على نهاية الأسبوع، وباستطاعة الولاة تطبيقه على جميع أيام الأسبوع.

وأضاف صويلو أنه من الممكن إيقاف السفر بالحافلات بين الولايات التركية ما لم يكن هناك سبب ضروري، مشيرًا إلى توقف الحياة في البلاد بنسبة 80%.

وعُزلت بلدة وخمس قرى في ولاية ريزا شمال شرقي تركيا، ليرتفع عدد القرى والبلدات المعزولة إلى 12 في عموم تركيا، بحسب صويلو.

وكانت الوزارة منعت بيع الملابس وألعاب الأطفال وغيرها من “الأشياء غير الضرورية” في البازارات الأسبوعية التي تقام في الأحياء.

وسمحت ببيع المواد الغذائية ومواد التنظيف والتعقيم.

وفي إطار الإجراءات المتبعة للحد من انتشار الفيروس، منعت تركيا السفر إلى 71 بلدًا حول العالم.

وتقتصر الرحلات الجوية على خمس مدن وهي شيكاغو وواشنطن في الولايات المتحدة، وهونغ كونغ، وموسكو في روسيا، وأديس أبابا في إثيوبيا.

وأعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا، تسجيل 17 وفاة وألفين و69 إصابة جديدة بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19)، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصبح الإجمالي 92 وفاة وخمسة آلاف و698 إصابة في عموم البلاد.

وقال كوجا في تصريحات نقلتها وكالة “الأناضول” اليوم، إن 42 مصابًا بالفيروس تماثلوا للشفاء وخرجوا من المشفى.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة