fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

“كورونا” يصل إلى أعلى المناصب في بريطانيا.. جونسون بعد ولي العهد

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون - 2 أيلول 2019 (AP)

ع ع ع

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إصابته بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) بعد ظهور أعراض المرض عليه خلال الـ24 ساعة الماضية، وكانت نتائج فحصه إيجابية.

وخرج جونسون اليوم، الجمعة 27 من آذار، في تسجيل مصور، عبر حسابه في “تويتر”، ليعلن أنه سيعزل نفسه، مؤكدًا أن بريطانيا ستتغلب على “كورونا”.

وأكد رئيس الوزراء البريطاني أنه سيستمر بعمله في قيادة الحكومة عبر ميزة الفيديو، التي لجأ لاستخدامها مؤخرًا معظم قادة دول العالم في إدارة شؤون بلادهم، وعقد الاجتماعات الدولية.

وتأتي إصابة جونسون بعد يومين من إصابة ولي العهد البريطاني ووريث العرش الملكي، الأمير تشارلز، بفيروس “كورونا”.

بريطانيا تواجه الفيروس

تكافح بريطانيا كحال معظم دول أوروبا لوقف انتشار فيروس “كورونا”، ولجأت إلى إجراءات وُصفت بالمتأخرة، كالحد من الخروج من المنزل وتعطيل دوام الجامعات والمدارس.

وفي 24 من آذار الحالي، أعلن رئيس الوزراء البريطاني فرض قيود صارمة على ممارسات الحياة اليومية لتقليل انتشار فيروس “كورونا”.

وطالب المواطنين بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا لشراء الاحتياجات الضرورية أو أداء تمرينات رياضية يومية أو لقضاء حاجة طبية ملحة، وعدم الذهاب إلى العمل إلا كان ذلك “ضروريًا للغاية”.

كما أمر رئيس الوزراء بإغلاق المتاجر التي لا تبيع سلعًا ضرورية، وحظر تجمع أكثر من شخصين لا ينتمون إلى نفس الأسرة.

ويقترب عدد الوفيات بسبب فيروس “كورونا” في بريطانيا من 600، في الوقت الذي تجاوز به عدد المصابين 11 ألفًا، وفق موقع “Gis And Data“، الذي تديره جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية للأبحاث والبيانات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة