fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“الخطوط الجوية التركية” تحلّق لأربع دول حول العالم فقط

مطار إسطنبول الدولي (Dunya)

ع ع ع

تسيّر “الخطوط الجوية التركية” (THY) رحلاتها من تركيا إلى خمس مدن في أربع دول فقط حول العالم، اعتبارًا من نهاية اليوم، الجمعة 27 من آذار، ولغاية 17 من نيسان المقبل.

وقررت “الخطوط التركية” إيقاف جميع رحلاتها إلى الوجهات الخارجية ما عدا مدن شيكاغو وواشنطن في أمريكا، وهونغ كونغ، وموسكو في روسيا، وأديس أبابا في إثيوبيا.

ونشرت الشركة قرار الإيقاف عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، وقالت إنه إجراء وقائي للحد من انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وكانت وزارة النقل والبنى التحتية التركية أعلنت في بيان عبر موقعها على الإنترنت، في 21 من آذار الحالي، إيقاف الرحلات الجوية بين تركيا و71 دولة حول العالم.

ولا تزال شركات الطيران التركية تسيّر رحلات جوية داخلية في تركيا.

إجراءات وقائية

اتخذت السلطات التركية العديد من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس في البلاد، في ظل تزايد أعداد الإصابات فيها.

وحددت وزارة الداخلية ساعات عمل الأسواق والمحلات التجارية في جميع الولايات، وعدد المستهلكين والأشخاص المتسوقين الذين يوجدون فيها بنفس الوقت.

كما حددت الوزارة سعة مركبات النقل العام الداخلية وبين المدن في كل الولايات التركية بـ50% من قدرتها الاستيعابية للركاب، المحددة في رخصة المركبة.

وعلقت السلطات التركية العملية التعليمية في المدارس حتى نهاية نيسان المقبل، وفي الجامعات حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني، وأصدرت قرارات باستكمالها “عن بعد”.

وسجلت تركيا 75 وفاة، وثلاثة آلاف و629 إصابة بفيروس “كورونا المستجد” منذ الإعلان عن أول إصابة في البلاد في 11 من آذار الحالي حتى الآن.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة