البنوك التركية تقلّص فترات عملها.. تعرف إلى الأوقات الجديدة

camera iconرجل أمن يقف أمام بنك كويت ترك 18 أغسطس 2018 (المصدر: تركيا بالعربي)

tag icon ع ع ع

أعلن اتحاد المصارف التركية تقليص عدد ساعات عمل البنوك، ضمن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة التركية في مواجهة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

وحدد الاتحاد في بيان له أمس، الأحد 22 من آذار، ساعات عمل جميع فروع المصارف التركية، وخدمات العملاء وساعات دخولهم إلى فروع ومراكز البنوك من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 5 مساء، بدءًا من اليوم.

البيان أكد استمرار الخدمات المصرفية الإلكترونية، وأوصى العملاء بإجراء المعاملات المصرفية من خلال الوسائط الرقمية وقنوات الخدمة البديلة، “ما يشكل دعمًا مهمًا في الإجراءات المتبعة من أجل مكافحة الفيروس”، وفق ما نقلته صحيفة “Akşam“.

واتخذت الحكومة التركية مجموعة من الإجراءات في مواجهة الفيروس، أحدثها قرارات تتعلق بأنشطة الحياة اليومية.

وقيدت وزارة الداخلية خروج المسنين بعمر 65 عامًا أو أكثر، والمصابين بأمراض مزمنة، من المنازل، ابتداء من أمس الأحد.

وأصدرت تعميمًا على كل المحافظات المحلية في تركيا، أوقفت فيه أنشطة صالونات الحلاقة ومصففي الشعر ومراكز التجميل مؤقتًا.

وفرضت الداخلية التركية على جميع المطاعم ومحلات الحلويات والمعجنات وأماكن التي تعمل بمجالات مماثلة، عدم السماح للزبائن بالجلوس فيها.

وزارة التربية والتعليم التركية أعلنت في وقت سابق تعطيل المدارس والجامعات وإلغاء النشاطات والفعاليات الثقافية، كإجراءات احترازية لمنع انتشار الفيروس.

وارتفع عدد المصابين بفيروس “كورونا” في تركيا إلى ألف و236 مصابًا، و عدد الوفيات إلى 30 شخصًا، وفق ما أعلنه وزير الصحة، فخر الدين خوجة.

ويواصل فيروس “كورونا المستجد” انتشاره عالميًا، إذ وصل عدد المصابين حول العالم إلى أكثر من 340 ألف مصاب، بينما تجاوز عدد الوفيات 14 ألف شخص.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة