fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لون داكن وشكل أكثر تناسقًا

“فيس بوك” تطلق التحديث الجديد كليًا

ع ع ع

عنب بلدي – عماد نفيسة

أطلقت شركة “فيس بوك” تحديثًا جديدًا غيّر الشكل العام للموقع كليًا، إذ أُعيد ترتيب القوائم والنوافذ بشكل أكثر تناسقًا وراحة للعين، بحسب آراء كثير من المستخدمين الذين قدموا انطباعًا جيدًا عن التصميم الجديد.

كما احتوى التحديث ميزة الوضع الداكن، الذي يحول ألوان الصفحة والأيقونات إلى داكنة في حال تفعيله، ليضاف موقع “فيس بوك” بذلك إلى المنصات التي تدعم الوضع الداكن بعد “واتساب” و”مسنجر” و”إنستغرام”.

يمكن تفعيل الوضع الجديد بسهولة من خلال الدخول إلى قائمة الإعدادات وتفعيل الخيار أسفل القائمة، ويمكن العودة إلى الوضع الكلاسيكي بذات الطريقة، وحينها سيسألك “فيس بوك” عن مدى رضاك عن التصميم الجديد عن طريق نافذة منبثقة فيها خيارات للتقييم.

وكانت الشركة استطلعت آراء مستخدمي الموقع سابقًا بإطلاق الميزة في أماكن محددة من العالم، ونالت تقييمًا إيجابيًا قبل إطلاقها للعموم.

وأعلنت الشركة عن التحديث عام 2019 خلال مؤتمر المطورين “F8″، وسيصبح التصميم افتراضيًا لجميع المستخدمين في وقت لاحق من العام الحالي.

وشهد الموقع العديد من التحديثات منذ تأسيسه، لكنها المرة الأولى التي يجري فيها تحديث يغيّر شكله بشكل كامل.

ويأتي بعد نحو عامين من وعود أطلقتها الشركة بتبسيط تصميم الموقع وجعله أكثر مرونة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة