fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الصحة العالمية تتوقع اكتشاف حالات مصابة بـ”كورونا” في سوريا

وزير الصحة السوري يتفقد عمل فرق التقصي الوبائي الخاصة بفيروس كورونا في مطار دمشق- (وزارة الصحة السورية- فيس بوك)

ع ع ع

توقع ممثل منظمة الصحة العالمية في سوريا، نعمة سعيد عبد، اكتشاف عدد كبير من الحالات المصابة بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19)، مشيرًا إلى أن الفريق الطبي التابع للمنظمة يستعد للتعامل على حسب الوضع القائم في البلاد.

وفي تصريح لوكالة “رويترز” مساء أمس الجمعة، 20 من آذار، ربط عبد توقعاته بما حدث في إيران، من ارتفاع لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس الجديد، الذي أودى بحياة أكثر من 1400 إنسان، وإصابة أكثر من 18 ألفًا في عدة مدن، لتكون إيران في المرتبة الثالثة عالميًا من حيث عدد الوفيات بسبب “كورونا”، بعد الصين وإيطاليا.

وهناك عدد كبير من السوريين تحت تهديد الإصابة بالفيروس في مخيمات النزوح والمناطق العشوائية التي تفتقر إلى البنية الصحية المناسبة في أرياف المدن، بحسب قول ممثل المنظمة.

ولم تُرصد أي حالة مصابة بعدوى الفيروس حتى الآن، بحسب التصاريح الرسمية من حكومة النظام السوري في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، أو في أي منطقة أخرى تحت سيطرة فصائل المعارضة شمال غربي سوريا، أو في مناطق “الإدارة الذاتية” في الشمال الشرقي.

ووصلت أعداد العائلات النازحة في شمال غربي سوريا منذ تشرين الثاني عام 2019 حتى 23 من شباط الماضي، إلى 177 ألفًا و78 عائلة (مليون و93 ألف شخص)، منهم 844 ألفًا و763 نازحًا ومهجرًا قسرًا.

بينما يضم شمال شرقي سوريا مليونًا و27 ألفًا من النازحين، يتوزعون على مخيمات، أبرزها مخيم “الهول” الذي يضم أكثر من 69 ألفًا من اللاجئين، بينهم أشخاص لديهم أمراض مزمنة، وجزء منهم نساء حوامل أو مرضعات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة