ضحايا بتفجير مفخخة في اعزاز.. “الدفاع المدني”: خمس ساعات لإطفاء الحرائق

فرق الدفاع المدني تحاول إخماد حريق سببه انفجار سيارة مفخخة في مدينة اعزاز شمالي حلب - 19 آذار 2020 (الدفاع المدني)

camera iconفرق الدفاع المدني تحاول إخماد حريق سببه انفجار سيارة مفخخة في مدينة اعزاز شمالي حلب - 19 آذار 2020 (الدفاع المدني)

tag icon ع ع ع

قُتل شخصان وأصيب آخرون جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة اعزاز شمالي حلب بالقرب من الحدود السورية- التركية، في حين استمرت فرق “الدفاع المدني” أكثر من خمس ساعات في عمليات إطفاء الحريق الذي نتج عن التفجير.

ووثق “الدفاع المدني”، بحسب صفحته في “فيس بوك” أمس، الخميس 19 من آذار، مقتل شخصين وإصابة 17 آخرين نتيجة انفجار سيارة مفخخة في المدخل الغربي لمدينة اعزاز.

وأدى الانفجار لاحتراق محطة وقود وانهيار واجهة أحد المباني.

وأشارت معلومات أولية للشرطة المحلية أن الانفجار ناتج عن سيارة مفخخة، ولم تتبنَّ أي جهة التفجير، حسب “مكتب اعزاز الإعلامي”.

سلسة الانفجارات الأخيرة أعادت إلى أذهان المدنيين، سلسلة تفجيرات ضربت المناطق التي سيطرت عليها فصائل المعارضة (بعد انخفاض وتيرتها خلال الشهرين الماضيين) في شمالي وشمال شرقي سوريا، وتصاعدت وتيرتها بعد عملية “نبع السلام” في شرق الفرات، في 9 من تشرين الأول 2019.

وبلغ عددها في الفترة ما بين 9 من تشرين الأول حتى 4 من كانون الأول 2019 أكثر من 14 تفجيرًا.

وكان أحدثها مقتل ثلاثة من عناصر “الشرطة الحرة” وإصابة آخرين في بلدة تل حلف التابعة لمدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي، إثر انفجار سيارة مفخخة على أحد حواجز البلدة، في 16 من آذار الحالي.

وسبق انفجار تل حلف ثلاثة انفجارات في عفرين والراعي بريف حلب الشمالي والغربي، أدت إلى مقتل مدنيين وإصابة آخرين، في 8 من آذار الحالي.

كما قُتل أحد شرعيي فصيل “جيش الإسلام” التابع لـ”الجيش الوطني السوري” بانفجار عبوة ناسفة بسيارته، الثلاثاء الماضي، في مدينة الباب.

الانفجار الأعنف الذي شهدته تل حلف، كان جراء انفجار سيارة مفخخة في 26 من تشرين الثاني 2019، وقتل إثره 17 مدنيًا وأصيب أكثر من 20 آخرين.

وتتبادل تركيا و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، الاتهامات حول الوقوف وراء هذه التفجيرات.

بينما أشارت اتهامات “الجيش الوطني السوري” إلى وقوف “وحدات حماية الشعب” (الكردية) أو تنظيم “الدولة الإسلامية” أو خلايا تابعة للنظام السوري خلف التفجيرات.



English version of the article

مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة